وزير الدفاع البريطاني السابق: متفائل بنتائج التحقيق بشأن اتهامي بتسريب معلومات

الخميس 2 مايو 2019 22:36:02
وزير الدفاع البريطاني السابق: متفائل بنتائج التحقيق بشأن اتهامي بتسريب معلومات
قال وزير الدفاع البريطاني السابق، غافين ويليامسون، إنه متفائل بنتائج تحقيق أمني يجري في حقه على خلفية تسريب معلومات من اجتماع مغلق لمجلس الأمن الوطني البريطاني.
وصرح ويليامسون في مقابلة مع قناة "سكاي نيوز" التلفزيونية، اليوم الخميس: "عندما يحصلون (رجال الشرطة) على مفكرة الصحفي، سيتضح منها أنني لم أقل شيئا ووقتها سأتقبل من رئيسة الوزراء اعتذارات مفرحة، ستفرحني أكثر بكثير من الرسالة الأخيرة التي بعثتها لي" – حسبما ذكر موقع روسيا اليوم.
وكانت قد أقالت رئيسة الوزراء البريطانية، تيزيرا ماي، ويليامسون بسبب "فقدان الثقة" به، بعد تسريب من اجتماع لمجلس الأمن القومي ناقش موضوع قبول مشاركة شركة "هواوي" الصينية في إنشاء شبكة الاتصالات البريطانية من الجيل الخامس (5G).
وكانت صحيفة "ديلي تلغراف" أفادت سابقا بأن إدارة ماي تحاول الكشف عن هوية وزير أفشى معلومات لوسائل الإعلام، عن موافقة لندن على مشاركة "هواوي" في إنشاء شبكة (5G). ونقلت الصحيفة عن رئيس مكتب رئاسة الوزراء البريطانية، غافين بارويل، أن المسؤول عن إفشاء المعلومة ستتم إقالته بغض النظر عن منصبه في الحكومة.
وبدأ التحقيق في الموضوع، يوم 26 أبريل الماضي، حيث وزعت على أعضاء الحكومة ومساعديهم استمارات ليقدموا فيها معلومات مفصلة حول اتصالات هاتفية أجروها وأماكن تواجدهم خلال الساعات التي تبعت اختتام اجتماع لمجلس الأمن القومي، واتصالاتهم المحتملة مع صحفيي "ديلي تلغراف"، حتى نشر مادة حول قرار اتخذه المجلس بشأن "هواوي".