لقاء للخطباء والدعاة بمحافظة أرخبيل سقطرى.. تفاصيل

الخميس 2 مايو 2019 22:52:31
لقاء للخطباء والدعاة بمحافظة أرخبيل سقطرى.. تفاصيل
نظم مكتب الأوقاف والإرشاد بمحافظة أرخبيل سقطرى لقاءاً هاماً بخطباء وأئمة المساجد والدعاة، وذلك بحضور محافظ أرخبيل سقطرى رمزي محروس.
وجاء اللقاء وسط حضور مدير عام مديرية حديبوه أمجد محمد ثاني، ومدر عام الصناعة والتجاره يحيى الحامد.
وشدد محروس على أهمية ودور المساجد ورسالتها في غرس وترسيخ قيم ومبادئ الدين الإسلامي الحنيف، ودورها في رفع مستوى الوعي لدى المواطنين، ومعالجة الظواهر السلبية في المجتمع.  
وقال إن السلطة المحلية ستعمل على تقديم كل الاهتمام والرعاية للخطباء والأئمة باعتبارهم دعاة، مشدداً على أنهم تقبلهم الأراء وتصويب الأخطاء التي قد نقع فيها.
بدوره رحب مدير عام الأوقاف والإرشاد في المحافظة الشيخ حسن عمر عبيد بمحافظ المحافظة على حضوره لهذا اللقاء لما له من أهمية كبيرة.
وشدد على أن المسجد يعتبر أحد أهم المحاضن التربوية إلى جانب البيت والمدرسة في نشأة أفراد المجتمع نشأة سليمة وتوعية المواطنين.
ودعا عبيد خطباء المساجد والمشايخ والدعاة إلى ترسيخ القيم النبيلة التي دعاء إليها الدين الإسلامي ونبذ الظواهر السلبية التي تفشت في المجتمع والعمل على معالجتها بالكلمة والموعظة الحسنة.  
فيما أشاد الحاضرون بدور السلطة المحلية في المحافظة بقيادة محافظ المحافظة وسيعه في تنمية المحافظة وتطويرها، مثمنين هذا اللقاء النابع من اهتمام السلطة المحلية في المحافظة بكل فئات وشرائح المجتمع.