قيادي حوثي يُهين يحيى الراعي (تفاصيل حصرية)

الجمعة 3 مايو 2019 23:55:00
قيادي حوثي يُهين يحيى الراعي (تفاصيل حصرية)

المشهد العربي - خاص :
تحدى القيادي الحوثي أحمد الدغار المعين من المليشيات الحوثية رئيسا لجامعة صنعاء قرارا أصدره مجلس النواب التابع للحوثيين، ووجه إهانات علنية لرئيس المجلس يحيى الراعي .
وقالت مصادر في جامعة صنعاء لـ "المشهد العربي" إن مجلس النواب الحوثي أصدر قرارا بإقالة القيادي الحوثي أحمد دغار من رئاسة الجامعة،على خلفية مطالب متكررة له بقبول 17 طالبا من طلاب كلية الطب في جامعة الحديدة .
وأضافت المصادر أن وزير التعليم العالي الحوثي حسين حازب، كان يحاول تمرير قرار الراعي، حيث كان في خلافات مع دغار بسبب مقاعد كليات الطب .
وبينت المصادر أن مجلس النواب الحوثي، أصدر قرارا بإقالة دغار وتكليف مجلس الجامعة باختيار بديل، غير أن القرار رفضه دغار ورد على القرار في اجتماع علني في الجامعة بهجوم على الراعي الذي اتهمه بأنه رجل أمي لا يعي معنى اللوائح الجامعية، وأنه فاسد من بقايا النظام السابق ولم يستوعب المتغيرات .
وأشارت المصادر إلى أن الراعي اشتكي إلى قيادات حوثية بعد تحدي دغار لهم، وأن القيادي الحوثي محمود الجنيد المعين من المليشيا نائبا لرئيس الحكومة تدخل في إقناع دغار بقبول الطلاب الـ17 وإلغاء قرار مجلس الراعي .
وأفادت المصادر أن رفض القيادي الحوثي الدغار لقرارات يحيى الراعي يكشف حقيقة الوضع في صنعاء، ورضوخ القيادات المؤتمرية التي باتت تتحكم فيها قيادات حوثية من الصف الثاني والثالث في مليشيا الحوثي .