مبابي يقرب ميسي من الحذاء الذهبي

السبت 4 مايو 2019 00:49:19
مبابي يقرب ميسي من الحذاء الذهبي

اقترب نجم كرة القدم الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة الإسباني بشكل هائل من إحراز جائزة الحذاء الذهبي لأفضل هداف في أوروبا للمرة السادسة في مسيرته الرياضية حتى الآن في ظل الإيقاف الذي فرض على كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي لثلاث مباريات.

وأعلن الاتحاد الفرنسي لكرة القدم اليوم الجمعة إيقاف مبابي ثلاث مباريات بعد طرد اللاعب الشاب في مباراة فريقه أمام برين بنهائي كأس فرنسا.

وبهذا، تأكد غياب مبابي عن صفوف سان جيرمان في ثلاث من المباريات الأربع المتبقية له في الدوري الفرنسي هذا الموسم إلا في حال تقدم سان جيرمان بطعن ضد القرار وتم قبول الطعن.

وفي حال استمر الإيقاف على مبابي ثلاث مباريات، ستكون الفرصة أمام اللاعب لتعزيز رصيده من الأهداف في الدوري الفرنسي هذا الموسم قاصرة على مباراة واحدة فقط وهي المباراة أمام ستاد ريمس في المرحلة الأخيرة من المسابقة وهو ما يمنح ميسي فرصة أكبر في الفوز بالحذاء الذهبي.

ويتصدر ميسي قائمة المتنافسين على الحذاء الذهبي هذا الموسم حيث أحرز 34 هدفا في الدوري الإسباني حتى الآن مقابل 30 هدفا لمبابي في الدوري الفرنسي.

وما زال بإمكان ميسي تعزيز رصيده خلال المباريات الثلاث المتبقية لفريقه في الدوري، رغم أنه قد يحصل على قسط من الراحة في هذه المباريات، خاصة وأن برشلونة حسم لقب الدوري الإسباني، كما يركز الفريق بشكل أكبر على المنافسة على لقب دوري الأبطال الأوروبي.