اخر التطورات الميدانية لمعارك المقاومة الجنوبية في المسيمير 

السبت 4 مايو 2019 21:04:00
اخر التطورات الميدانية لمعارك المقاومة الجنوبية في المسيمير 

ارشيفية

افادت مصادر ميدانية ان بعض المواجهات القتالية تدور بين المقاومة الجنوبية ومليشيات الحوثي على الشمال من مديرية الأزارق بمحافظة الضالع، والرابطة مع مديرية المسيمير محافظة لحج من ناحية الشمال الغربي مع مديرية ماوية التابعة لتعز المتمركز فيها مليشيات الحوثي. 
وكشفت المصادر ميدانية أن المواجهات النارية تدور بين القوات الجنوبية في منطقة تورصة التابعة لمديرية الأزارق الضالع، بينما على الحدود مع المسيمير لم يحدث أي توغل صوب الحدود لمديرية المسيمير مثلما روجت بعض الأخبار عن دخول المليشيات الحوثية حدود المسيمير .
وأوضحت المصادر أن المقاومة الجنوبية منتشرة على الحدود في قرية خبأة وقرية عهامة التابعتين للمسيمير، وعلى جاهزية تامة في حال يحدث أي توغل للمليشيات نحو الحدود مع المسيمير ، مشيرة إلى أنه الأيام السابقة حدثت بعض المناوشات على الحدود مع المسيمير وتصدت لها المقاومة الجنوبية .
وأضافت المصادر أن الأوضاع هادئة نسبيا مع الاستعداد التام ورفع الجاهزية للقوات كون مليشيات العدو الحوثي تتخذ استراتيجية الهجوم المباغت والانسحاب.
وعلى الطرف الآخر وبالتحديد جبهة حبيل حنش، تخوض القوات الجنوبية متمثلة بكتيبة الشهيد مانجستو والحزام الأمني المسيمير، معارك متقطعة يستخدم فيها السلاح المتوسط والأسلحة الخفيفة ، ومحاولات لمليشيات العدو شن هجمات بهدف التوغل نحو حدود المسيمير لكن القوات الجنوبية تعمل على التصدي بشكل مستمر،  وأكد المصدر ان حدود المسيمير تحت سيطرة القوات الجنوبية .
وأكدت المصادر أنه لا يوجد أي توغل للعدو في حدود المسيمير ، والقوات تسطر ملاحم بطولية .