تفاصيل نقل 8 من أبناء سقطرى على متن طائرة خاصة للعلاج بالإمارات (صور)

الأحد 5 مايو 2019 13:47:00
تفاصيل نقل 8 من أبناء سقطرى على متن طائرة خاصة للعلاج بالإمارات (صور)

المشهد العربي - خاص:
أقلعت في الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد، طائرة الإخلاء الطبي، التي قدمت من دولة الإمارات العربية المتحدة، إلى جزيرة سقطرى، بناءً على توجيهات سعادة خلفان مبارك المزروعي، المندوب العام لمؤسسة خليفة بن زايد للأعمال الإنسانية، لنقل المصابين في حادث طريق قلنسية، لتلقي العلاج في مستشفى N.M.C في أبوظبي.
وغادرت الطائرة الإماراتية مطار سقطرى بعد أن أنهى الفريق الطبي، الذي قدم على متنها من مستشفى N.M.C في أبوظبي، والذي كان عبارة عن أخصائي إصابات، وأخصائي طوارئ، وأخصائي عناية مركزة، وعدد 5 ممرضين للمتابعة والعناية، الإجراءات الطبية الخاصة بنقل المصابين.
وبحسب مسؤولي الطوارئ في مستشفى الشيخ خليفة في سقطرى، فإن اثنين من المصابين تعرضا لكسر في الجمجمة ونزيف في الدماغ وهم في حالة غيبوبة، واثنين من المصابين - إناث - تعرضتا لكسر في الترقوة، ومن المصابين من أصيب في الرأس ويحتاج إلى أشعة مقطعية، وأحدهم أصيب بكسور متعددة في الرجل اليسرى، وامرأة أصيبت بكسر في عظمة الفخذ الأيمن. أما آخر المصابين، أصيب نتيجة الحادث بتهتك في الطحال وسبب له نزيف داخلي، وقد أدخل غرفة العمليات في مستشفى خليفة في سقطرى وتم إستئصال الطحال، ولكنه يحتاج إلى عناية ومتابعة تخصصية كالتي يقدمها N.M.C في أبوظبي.