نهضة بركان يتأهل لنهائي الكونفدرالية الإفريقية

الأحد 5 مايو 2019 23:01:49
نهضة بركان يتأهل لنهائي الكونفدرالية الإفريقية
قلب فريق نهضة بركان المغربي الطاولة على ضيفه الصفاقسي وحقق فوزا كبيرا بنتيجة 3-0 في إياب نصف نهائي كأس الكونفدرالية، ليضمن التأهل إلى الدور النهائي للمرة الأولى في تاريخه.
وضرب نهضة بركان، الذي حسم مواجهتي قبل النهائي بالفوز 3-2 بعد خسارته 2-صفر في مباراة الذهاب الأسبوع الماضي في صفاقس، موعدا في النهائي مع المتأهل من مواجهة النجم الساحلي التونسي والزمالك المصري في إياب المواجهة الأخرى لقبل النهائي.
وفاز الزمالك 1-صفر في مباراة الذهاب الأسبوع الماضي.
وتقدم نهضة بركان، الذي سانده 10 آلاف متفرج يتوسطهم رئيس النادي واتحاد الكرة المغربي فوزي لقجع، بعد 8 دقائق من البداية عبر ركلة جزاء نفذها بنجاح المهاجم لابا كودجو.
وأضاف لاعب الوسط عمر النمساوي الهدف الثاني من ركلة حرة بتسديدة هائلة من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 19.
وعزز المدافع يوسوفو دايو من بوركينا فاسو تفوق نهضة بركان مع اكتمال نصف ساعة بعد تمريرة بينية من بكر الهلالي داخل منطقة الجزاء.
وتحسن أداء الصفاقسي في الشوط الثاني حيث ضغط من أجل تقليص الفارق حيث كانت أبرز فرصه بعد مرور ساعة من البداية إثر تسديدة علاء الدين المرزوقي من داخل منطقة الجزاء مرت بمحاذاة القائم الأيسر بعد تمريرة عرضية من فراس الشواط.
وانطلقت احتفالات في الملعب البلدي الذي اكتسى باللون البرتقالي بعد نهاية المباراة بينما حاول بعض لاعبي الصفاقسي والجهاز الفني الاعتداء على الحكم المساعد.