الكاف يكشف عن طبيعة عمل اللجنة الإغاثية للانتقالي الجنوبي.. ويؤكد: سنرصد الفساد

الاثنين 6 مايو 2019 01:24:13
الكاف يكشف عن طبيعة عمل اللجنة الإغاثية للانتقالي الجنوبي.. ويؤكد: سنرصد الفساد

كشف رئيس اللجنة الإغاثية للمجلس الانتقالي الجنوبي عدنان الكاف عن المهام الخاصة باللجنة والتي تشمل كافة المجالات مثل المياه والتعليم والكهرباء والصحة وغيرها، لافتاً إلى أنها لجنة إغاثة إنسانية وتنموية في نفس الوقت ستعمل على تنمية كافة القطاعات.

وقال الكاف خلال مداخلة مع قناة "الغد المشرق"، إن اللجنة العليا ستكون موقعها في عدن مع وجود لجان فرعية بكافة محافظات الجنوب، على أن يقود تلك اللجان رؤساء المجالس المحلية، بالإضافة إلى لجان أخرى في القرى وكافة المراكز أيضاً.

وأضاف أن اللجنة ستكون مراقبة لأعمال المنظمات الدولية التي تعمل في عدن وكافة المحافظات الجنوبية من أجل ضمان وصول المساعدات لمستحقيها خاصةً بعد التقرير الأخير للأمم المتحدة والذي أتضح من خلاله وجود شبهات فساد في توزيع أموال الإغاثة.

ولفت إلى أن اللجنة ستراقب العمل الإنساني والإغاثي وفي مقدمتها محاربة الفساد أن وجد؛ كون المواطن الجنوبي حرم من الكثير من الخدمات التي استفاد منها الفاسدين.

وأشار إلى أن لجنة المحافظات ستكون من خمس أشخاص والمديريات من 3 أشخاص، سيكون بينهم شخصية اجتماعية، وكذلك مؤسسة من مؤسسات المجتمع المدني، الأمر الذي يؤكد أن المجلس يهتم بالشفافية وكذلك يسعى للشراكة بين كافة الأطراف من أجل العمل بشفافية واضحة.

وشدد على أن اللجنة ستراقب عمل المنظمات الدولية والخارجية في المحافظات الجنوبية خاصةً مصدر تلك الأموال، ومسألة وجود تراخيص من عدمه وغيرها من النقاط.

وأكد أن اللجنة ستكون مختلف عن بقية اللجان الأخرى بأنها أكثر شفافية، كما أن المعايير ستكون واضحة أمام الجميع ايضاً.

وعن التعاون مع المنظمات الأخرى، قال الكاف إن المجلس الانتقالي الجنوبي دعا الجميع للحوار، ومن ثم فمن أراد أن ينسق مع المجلس واللجنة من المنظمات الأخرى فهو مرحب به، مشدداً على أن المجلس لن يتواني عن المراقبة وهو الحق الذي كفله ميثاق الأمم المتحدة، من أجل التأكد من وصول المساعدات إلى مستحقيها من أبناء الجنوب.