ندوة حول الأدوية الأساسية في العاصمة عدن

الاثنين 6 مايو 2019 18:14:24
ندوة حول الأدوية الأساسية في العاصمة عدن

شهدت العاصمة عدن اليوم الإثنين تنظيم الهيئة العليا للأدوية والمستلزمات الطبية، ندوة علمية حول مفهوم إدخال الأدوية الأساسية بمنهاج العلوم الطبية والصحية.
وناقشت الندوة بحضور عدداً من الأكاديميين والجهات ذات العلاقة، مفهوم الأدوية الأساسية من حيث الخلفية والفكرة والتعريف والأغراض والفوائد،واختيار الأدوية الأساسية كالمعايير والطريق والمراجعة والتطوير والمشاركة ومشكلة مقاومة الميكروبات والإجراءات العالمية.
وهدفت الندوة إلى تشجيع العمل علی تطبيق قائمة الأدوية الأساسية في علاج المرضی والانتباه إلى المشكلة العالمية في مقاومة الميكروبات للمضادات الحيوية والعمل علی إجراءات مكافحتها،والاستفادة من مفهوم الأدوية الأساسية وإعادته إلى الواجهة في التعليم والممارسة المهنية والتعرف علی آلية منظمة الصحة العالمية في مراجعة وتحديث نموذج قائمة الأدوية الأساسية والاستفادة منها وتحديث القائمة الوطنية.
ودعا المدير العام التنفيذي للهيئة العليا للأدوية الدكتور عبد القادر الباكري إلى استخلاص النتائج القيمة لتعزيز العمل بقائمة الأدوية الأساسية باعتبارها حجر الزاوية في ضبط عملية التعامل مع الدواء.
وأشار إلى ضرورة غرس المفاهيم والقيم الايجابية المتصلة بالدواء في مناهج التعليم الطبي والصحي لتصبح ثقافة بحد ذاتها تنعكس علی العمل المهني بشكل كامل.