سواريز: ليفربول أهلني للعب‭ ‬على أعلى المستويات

الاثنين 6 مايو 2019 22:43:01
سواريز: ليفربول أهلني للعب‭ ‬على أعلى المستويات
قال لويس سواريز مهاجم برشلونة إنه يدين بالفضل لفريقه السابق ليفربول في تطوير أدائه بعدما قضى اللاعب القادم من أوروجواي ثلاث سنوات ونصف في النادي المنافس بالدوري الانجليزي الممتاز لكن سواريز يركز الآن على إقصاء ليفربول من الدور قبل النهائي لدوري أبطال أوروبا غدا الثلاثاء.
وحصل سواريز على لقب أفضل لاعب في الدوري الانجليزي في موسم2013-2014 بعد أن قاد ليفربول للمنافسة على لقب الدوري الذي توج به مانشستر سيتي في نهاية المطاف.
وقال اللاعب البالغ من العمر 32 عاما، والذي انضم إلى برشلونة في 2014، قبل مباراة الإياب بين برشلونة وليفربول في انفيلد غدا الثلاثاء إنه يحتفظ بذكريات رائعة عن الفترة التي قضاها في إنجلترا.
وقال سواريز، الذي هز الشباك في فوز برشلونة 3-صفر على ليفربول الأسبوع الماضي، للصحفيين "ليفربول هو السبب في أنني ألعب في برشلونة وضمن فرق الصفوة في العالم.
"ساعدني اللعب مع ليفربول في كثير من الأمور وجعلني أكثر قدرة على اللعب بشكل احترافي وساعدني على النضوج. كان ليفربول يتمتع بوجود لاعبين من أصحاب الخبرة الكبيرة وهو ما أتاح لي الفرصة
لتحسين مستواي".
وأضاف "حملت شارة القيادة في ليفربول وكان هذا واحدا من أكثر الأمور التي أفتخر بها في حياتي... كان من الرائع قضاء عدة سنوات جيدة هناك. سأكون دائما ممتنا إلى ليفربول بسبب هذا الإرث. لدي ذكريات جميلة عن الفترة التي قضيتها معه".
وقال سواريز إنه لا ينوي الاحتفال إذا سجل هدفا على ملعب انفيلد.
وأضاف "احتفلت بالهدف الأسبوع الماضي لأن الجمهور يعرف تماما مدى أهمية أن أحرز هدفا في الدور قبل النهائي بدوري أبطال أوروبا.
احترم مشجعي ليفربول وأشعر بالامتنان لهم. إذا أحرزت هدفا فلن أحتفل به بالطريقة نفسها كما في مباراة الذهاب".
"إذا أحرزت هدفا غدا فهذا يعني أنني سأشعر بالراحة لأن ليفربول سيتعين عليه تسجيل مزيد من الأهداف لضمان التأهل".
ويدرك سواريز طبيعة أجواء ملعب انفيلد وحذر زملاءه في الفريق من التراخي في مواجهة فريق المدرب يورجن كلوب وصيف بطل النسخة السابقة من البطولة.
وقال سواريز "لا يجب أن نخوض المباراة غدا ونحن نشعر بالرضا عن النتيجة. فالنتيجة لا تكشف تفاصيل مباراة الذهاب. نجح ليفربول في صناعة العديد من الفرص. وكان يمكن أن تكون النتيجة 4-1 أو 3-1.
لعبنا واحدة من أفضل مبارياتنا الأسبوع الماضي رغم الفرص التي أتيحت لهم. الآن علينا أن نلعب بشكل أفضل لأننا سنواجهم في أجواء صعبة للغاية".
وأضاف "أصبح ليفربول يتمتع بلاعب إضافي وهو الجمهور. إنه اللاعب 12 في الفريق".