مدرب توتنهام بعد الفوز على آياكس: اللاعبون كانوا ابطالا وتحديد الرحيل بعد النهائي

الخميس 9 مايو 2019 02:20:58
مدرب توتنهام بعد الفوز على آياكس: اللاعبون كانوا ابطالا وتحديد الرحيل بعد النهائي

عبر الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو المدير الفني لفريق توتنهام الإنجليزي، عن سعادته بتأهل فريقه إلى نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، وذلك عقب الفوز المثير الذي حققه على حساب آياكس أمستردام الهولندي 3 2/، اليوم الأربعاء، في إياب قبل نهائي المسابقة.
وتأهل توتنهام إلى المباراة النهائية، ليواجه مواطنه ليفربول ، في المباراة التي ستقام على ملعب "واندا ميتروبوليتانو" بالعاصمة الإسبانية مدريد في الأول من حزيران / يونيو الأول.
وقال بوتشيتينو في تصريحات إعلامية عقب المباراة: " لقد كان اللاعبون أبطالًا فعلًا، إنها مباراة ذات ظروف خاصة، لأننا كنا متأخرين في النتيجة، لقد فزنا لأننا كنا مؤمنين بحظوظنا حتى النهاية".
وأضاف: " اللاعبون هم الأبطال، لقد قلت منذ بداية الموسم، أن لاعبي الفريق هم الذي سيحددون نهاية الموسم، لقد بذلوا مجهودًا كبيرًا للوصول إلى تلك المرحلة".
وتابع المدرب الأرجنتيني: " كرة القدم لعبة جميلة، وبها العديد من اللحظات المجنونة، لقد شعر لاعبو آياكس بالإرهاق في الدقائق الأخيرة، ونحن تماسكنا بشكل كبير، وهو ما منحنا الفوز".
وأشاد بوتشيتينو بلاعبه البرازيلي لوكاس مورا، الذي سجل ثلاثة أهداف "هاتريك" ليقود الفريق للمباراة النهائية.
وقال بوتشيتينو:" أنه بطل ولاعب رائع، لكنني كما قلت من قبل، جميع اللاعبين هم أبطال وشاركوا في هذا الإنجاز".
وتحدث المدرب الأرجنتيني عن المباراة النهائية، حيث أكد أنه سعيد بمواجهة ليفربول.
وأضاف: " أحب أن أتوجه بالتهنئة للمدرب يورجن كلوب (المدير الفني لليفربول)، لقد قام بعمل كبير مع فريقه".
وقال بوتشيتينو عن تصريحه السابق بأنه قد يفكر في مغادرة الفريق في حال فاز بلقب دوري أبطال أوروبا: " سنرى كيف سيكون موقفي مع الفريق بعد نهاية هذه المباراة بالتأكيد".
وتأهل توتنهام إلى المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، وذلك عقب فوزه على آياكس أمستردام الهولندي 3 2/ في هولندا، ليعوض خسارته السابقة على ملعبه ووسط جماهيره صفر / 1 في مباراة الذهاب.