أبرز الانتهاكات الحوثية خلال الأيام الثلاثة الأولى من رمضان بالحديدة

الخميس 9 مايو 2019 12:32:00
أبرز الانتهاكات الحوثية خلال الأيام الثلاثة الأولى من رمضان بالحديدة

واصلت المليشيات الحوثية ارتكاب الكثير من الجرائم والانتهاكات الحوثية خلال الثلاثة أيام الأولى من شهر رمضان المبارك لهذا العام.
وقدمت المليشيات على مواصلة عمليات التصعيد العسكري على مواقع القوات المشتركة وعلى الأحياء السكنية في مختلف مناطق الحديدة.
وفي اليوم الأول من شهر رمضان، تعرضت مواقع تتمركز فيها القوات المشتركة في جبهات الجبلية والتحيتا والفازة وحيس والدريهمي، وكذلك الأحياء السكنية لعمليات قصف واستهداف عنيف بمختلف أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة والخفيفة.
وشنت المليشيات عملية هجوم واسعة على الأحياء السكنية في مديرية حيس جنوب شرق الحديدة مصحوبة بقصف مدفعي عنيف بقذائف الهاون ومدفعية الهاوزر وبقذائف آر بي جي.
كما حاولت مجاميع حوثية التقدم نحو المواقع العسكرية التي تتمركز فيها القوات المشتركة إلا أنها أُجبِرت على التراجع بفعل التصدي القوي والحازم من قبل القوات المشتركة بعدما خاضوا معارك شرسة مع المجاميع الحوثية أدت إلى مصرع العشرات من مسلحي مليشيات الحوثي الإرهابية وجرح آخرين.
وأما في ثاني أيام شهر رمضان المبارك فقد شنت مليشيا الحوثي عمليات قصف عنيفة على مواقع القوات المشتركة في كل من مديرية حيس والتحيتا ومنطقة الجبلية التابعة لها، كما استهدفت مواقع القوات المشتركة في الدريهمي وشرق مدينة الصالح بقذائف مدفعية الهاون من عيار 120 وقذائف آر بي جي وقذائف الهاوزر.
وفي ثالث أيام الشهر الفضيل شنت المليشيات الحوثية عمليات عسكرية على معظم مناطق ومديريات الحديدة.
وخلال عمليات القصف والإستهداف العنيف والمركز للمليشيات على الأحياء السكنية والمواقع العسكرية للقوات المشتركة في كل من مديرية التحيتا ومنطقة الجبلية ومديريات حيس والدريهمي ومدينة الصالح التابعة لمديرية الحالي.
واستخدمت المليشيا قذائف المدفعية والصاروخية والأسلحة الرشاشة الثقيلة والمتوسطة والأسلحة القناصة.
وأدى القصف والاستهداف الحوثي إلى إصابة جندي من القوات المشتركة في منطقة الجبلية بجروح خطيرة نقل على إثرها إلى مستشفى الخوخة الميداني لتلقي العلاج.
فيما كثفت المليشيات القصف المدفعي على المواقع العسكرية التي تتمركز فيها القوات المشتركة في مديرية التحيتا بقذائف آر بي جي وقذائف بي 10.