جميح: هيومن رايتس ووتش كذبت رواية الحوثي بشأن انفجارات الحديدة

الخميس 9 مايو 2019 21:44:46
جميح: هيومن رايتس ووتش كذبت رواية الحوثي بشأن انفجارات الحديدة
قال المحلل السياسي، الدكتور محمد جميح: إنه في ٧ إبريل الماضي انفجر مخزن مواد شديدة الانفجار بالقرب من مدرسة بنات بسعوان في صنعاء، ما أدى إلى وفاة 15 طالبة وحينها اتهممت مليشيات الحوثي الانقلابية التحالف العربي.
وتابع في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" تابعها المشهد العربي، اليوم منظمة "هيومن رايتس ووتش" كذبت رواية الحوثي، حيث انفجرت المواد بفعل نار اشتعلت بلا ضربات جوية، مؤكدا أن المنظمة أشارت إلى جريمة تخزين مواد شديدة الانفجار في حي سكني.
وأكدت قوات الاستطلاع الجوي للتحالف العربي، وقوع انفجار بمخزن أسلحة لميلشيا الحوثي الانقلابية، قرب تجمعات للمدنيين في محافظة الحديدة، غربي البلاد.
وقال بيان للمتحدث باسم عمليات الساحل الغربي وضاح الدبيش، إن غرفة عمليات التحالف تلقت بلاغاً من وحدات قوات الجيش المرابطة في الدريهمي، بشأن انفجارات عنيفة ومتتالية هزت مستودعاً سرياً لتخزين الأسلحة في الأحياء الواقعة تحت سيطرة مليشيا الحوثي".
وبحسب البيان، فإن الاستطلاع الجوي للتحالف "وثق سقوط عدد من القتلى والجرحى بصفوف مليشيا الحوثي ورصد 15 عنصراً نقلتهم المليشيا على متن دراجات نارية من مكان الانفجار".