مليشيا الحوثي تستهدف مطاحن البحر الأحمر بالحديدة لتعطيل تشغيلها (صور)

الجمعة 10 مايو 2019 01:53:32
مليشيا الحوثي تستهدف مطاحن البحر الأحمر بالحديدة لتعطيل تشغيلها (صور)

استهدفت مليشيات الحوثي الإرهابية، اليوم الخميس، صوامع ومطاحن البحر الأحمر في مدينة الحديدة بالأسلحة الرشاشة وذلك في الوقت الذي كان يقوم فيه عمال المطاحن بأعمال الصيانة لإعادة تشغيلها مرة أخرى، بعد أيام من زيارة الوفد الأممي للمطاحن لأول مرة منذ فترة طويلة.

وقالت مصادر تعمل بالمطاحن، إن أحد خزانات الحبوب تعرض لإطلاق نيران مباشرة من قبل العناصر الانقلابية ما تسبب في إحداث فجوة كبيرة أدت لتسرب كميات كبيرة من القمح المخزون فيها، وهو ما حاول عمال الصيانة التعامل معه لسد الفجوة ولكنهم فشلوا نتيجة اندفاع كميات كبيرة من الحبوب.

ويأتي استهداف الحوثي لصوامع ومطاحن البحر الأحمر بعد أيام قليلة على زيارة وفد أممي إلى المطاحن للإطلاع على حجم الأضرار التي خلفتها مليشيات الحوثي فيها وللبدء بأعمال الصيانة لإعادة تشغيلها مجدداً لتعود بالنفع على المواطنين.

ويوم الأحد الماضي، زار وفد أممي برئاسة مدير نزع الألغام في برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ستيفن براون، إلى مطاحن الحديدة، واضطر لقطع أكثر من 400 كيلو متر براً لمدة يومين متتالين عبر المحافظات المحررة، عقب رفض مليشيا الحوثي في مارس الماضي، فتح ممر آمن للموظفين بالوصول إلى مقر المطاحن في المناطق المحررة.

وكان مقررا استئناف إعادة تشغيل المطاحن خلال الـ10 أيام المقبلة وفقا لخطة لإخراج المواد التالفة وتبخير الدقيق وصيانة كافة المعدات والصوامع، غير أن الاستهداف الحوثي الأخير يصعب من هذه المهمة.