صحة حضرموت تختتم أولى مراحل برنامج التواصل من أجل التنمية

الجمعة 10 مايو 2019 02:17:00
صحة حضرموت تختتم أولى مراحل برنامج " التواصل من أجل التنمية "

اختتمت صحة ساحل حضرموت المرحلة الأولى من برنامج التواصل من أجل التنمية بعد أن استمرت لمدة ثلاثة أشهر من بداية العام الحالي وتحضر للدخول في المرحلة الثانية والتي ستستمر حتى شهر ديسمبر والممول من قبل منظمة اليونيسيف.

وأكد مدير عام مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بساحل حضرموت الدكتور رياض حبور الجريري الأهمية القصوى لهذا البرنامج حيث تأتي تواليا مع أهمية التحصين فمن خلاله يتم رفع الوعي الصحي لدى المواطنين وتثقيفهم صحياً لتجنب الأمراض الوبائية.

وأشار الدكتور الجريري بأنه تمت التغطية في المرحلة الأولى من البرنامج بنسبة كبيرة من خلال الحملات التوعوية ومنها حملة هيا نستعد التي تم تنفيذها في المديريات المستهدفة، وأيضا من خلال الإذاعات المحلية والملتقيات الشبابية بالإضافة إلى الحملات التوعوية في فترات التحصين لنشر الوعي لدى المواطنين عن التحصين وأهميته.

وأوضح أنه تم استهداف 246800 نسمة في البرنامج موزعة على كلاً من المكلا وغيل باوزير والشحر والديس الشرقية وحجر بالإضافة إلى من هم من خارج المديريات المستهدفة كالنازحين والوافدين وغيرهم، حيث بلغ إجمالي تغطية المستهدفين للبرنامج في مرحلته الأولى 337461 نسمة محققاً نسبة تغطية 137% .

كما اشد مدير عام صحة ساحل حضرموت الدكتور رياض حبور الجريري بالجهود المبذولة من قبل فريق التثقيف المجتمعي العاملين في الميدان ومثمناً لهم العمل المبارك الذي يقومون به في الوصول لمنازل المواطنين وسهولة التواصل معهم لرفع الوعي الصحي لديهم .