زعيم العمال البريطاني محذرا مؤيدي بريكست: عليكم التفكر مليا

الجمعة 10 مايو 2019 03:02:10
زعيم العمال البريطاني محذرا مؤيدي بريكست: " عليكم التفكر مليا "

وجه زعيم حزب العمال البريطاني المعارض، جيريمي كوربن، تحذيرا للناخبين المؤيدين لـ"بريكست"، مشيرا إلى أنهم قد يحصلون على "بريكست على طريقة ترامب"، أثناء إطلاقه حملة حزبه للانتخابات الأوروبية.

وطالب كوربن اليساري، مؤيدي الخروج بدون اتفاق من الاتحاد الأوروبي إلى "التفكير مليا في الأمر"، إذ تظهر استطلاعات الرأي توجههم نحو حزب "بريكست" الجديد قبل انتخابات 23 مايو الجاري.

وقال زعيم حزب العمال، إن "الحزب الجديد الذي أسسه نايجل فاراج المناهض للاتحاد الأوروبي يؤيد ترك الكتلة بدون اتفاق، الأمر الذي سيحدث صدمة اقتصادية تهدد قطاعات تجارية وصناعية بأكملها" - حسبما ذكرت وكالة الأنباء الفرنسية.

وأضاف أمام جمهور دعي لحضور تجمع انتخابي في منطقة ميدواي شرق لندن : "سيكون ذلك بريكست على طريقة دونالد ترامب، سيضعنا تحت رحمة إدارة أمريكية متهورة ومستقوية.. سيكون بريكست نخبويا في خدمة الأغنياء فقط".

وأكدت الحكومة البريطانية المحافظة الثلاثاء، أجراء انتخابات البرلمان الأوروبي بعد رفض النواب المتكرر اتفاق الخروج الذي وقعته رئيس الوزراء البريطانية تيريزا ماي مع الاتحاد الأوروبي.

وباءت المحادثات الجارية مع حزب العمال بالفشل للتوصل إلى اتفاق لكسر الجمود السياسي، في حين لا تزال الحكومة تخطط لترك الاتحاد الأوروبي في غضون أشهر - حسبما ذكر موقع روسيا اليوم.