صحيفة دولية: المليشيات الحوثية تقتل القتيل و تتاجر سياسيًا بجنازته

الجمعة 10 مايو 2019 10:43:39
صحيفة دولية: المليشيات الحوثية تقتل القتيل و "تتاجر سياسيًا" بجنازته

سلطت صحيفة الشرق الأوسط ، في عددها الصادر اليوم الجمعة، الضوء على الخسارات المتتالية التي تتلاقها إيران ووكلاءها في المنطقة والتي كانت أخرها تقرير منظمة هيومن رايتس ووتش الذي اتهم المليشيات الحوثية بمقتل 15 طفلا في صنعاء مؤخرا.

وقالت الصحيفة في تقريرا لها ،أن إيران والمليشيات الحوثية لا يعيشون هذه الأيام أفضل حالاتهم؛ فمن عقوبات متراكمة وخسائر سياسية واقتصادية فادحة، إلى فضائح على مستوى المنظمات الدولية، ولعل أبرزها اتهام منظمة "هيومن رايتس ووتش"، جماعة الحوثيين، الوكيل الإيراني في اليمن، بالتسبب بمقتل 15 طفلاً على الأقل إثر انفجار مستودع حوثي بحي سعوان شمال شرقي صنعاء، خلال شهر أبريل (نيسان) الماضي.

وأكدت الصحيفة ،أن تقرير المنظمة الدولية هو نفس ما أكده التحالف العربي في تصريحات في يوم الانفجار الذي أكد أنه ناتج عن  عن الأسلحة والذخائر التي تخبئها الميليشيات الإرهابية وسط الأحياء السكنية.

وأشار تقرير الصحيفة إلى الكذب المتعمد للمليشيات الحوثية حيث رافق الحادثة زخم هائل صدر عن وسائل إعلام الجماعة الانقلابية، حتى إنها بثت نقلاً مباشراً للضحايا من داخل المدرسة المجاورة للمستودع المتفجر، فضلاً عن نقل مباشر من داخل المستشفى الذي نُقل إليه المصابون،  واتهامها للتحالف أنها وراء الحادث.