القوات المشتركة تحبط عملية تسلل حوثية على مواقعها في التحيتا

الجمعة 10 مايو 2019 23:50:02
القوات المشتركة تحبط عملية تسلل حوثية على مواقعها في التحيتا

تمكنت القوات المشتركة من إحباط محاولة تسلل قامت بها مجاميع من مليشيات الحوثي، على مواقعها في مديرية التحيتا جنوب محافظة الحديدة ظهر اليوم الجمعة الخامس من رمضان .
وكشف مصدر عسكري ميداني أن عناصر مليشيا الحوثي حاولت التسلل إلى مواقع القوات المشتركة ظهر اليوم، ولكنها تفاجأت بيقظة مقاتلي القوات المشتركة وقوة الرد التي تلقوها عقب إحباط عملية التسلل الفاشلة .
وأضاف المصدر أن القوات المشتركة خاضت مواجهات عنيفة مع مسلحي المليشيات الحوثية استخدمت فيها مختلف أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة والقذائف المدفعية .
وأشار المصدر إلى أن المليشيات أطلقت عشرات القذائف صوب المواقع عقب فشلها في التسلل إليها ، واستخدمت قذائف مدفعية الهاون بشكل مكثف وعنيف .
وتابع المصدر أن محاولات التسلل والهجوم والقصف العنيف على المواقع جاءت بعد قيام المليشيا بحشد قواتها يوم أمس واستقدام مئات المقاتلين والآليات العسكرية نحو مديرية التحيتا .
وتواصل مليشيات الحوثي التصعيد العسكري في كافة محاور محافظة الحديدة وترفض القبول بعملية السلام التي ترعاها الأمم المتحدة وتطبيق بنود اتفاقية السويد والالتزام بالهدنة الأممية لوقف إطلاق النار والعمليات العسكرية في الحديدة .