صحيفة إماراتية: إيران ألحقت الويلات بشعوب اليمن والعراق وسوريا

السبت 11 مايو 2019 14:18:28
صحيفة إماراتية: إيران ألحقت الويلات بشعوب اليمن والعراق وسوريا

سلطت صحيفة "الوطن" الإماراتية الضوء على تدخلات إيران الإرهابية في المنطقة وتسببها في تشريد الشعوب باليمن والعراق وسوريا وغيرها من البلدان.
وتحت عنوان " أوكار إيران المسمومة" قالت الصحيفة إن النظام الإيراني بلغ مبلغاً لم يصله نظام في دعم الإرهاب، وهذا يعني أن الخطر الذي يتهدد الأمن والسلام والاستقرار الدوليين يتزايد بشكل مضطرد، خاصة أن العالم أمام نظام ينسج منذ زمن طويل علاقات مع جميع التنظيمات الإرهابية، مشيرة إلى أنه بلغ الحد أن سميت بعض الشوارع في طهران باسم قتلة وإرهابيين ومطلوبين، في تحدٍ سافر للشرعية الدولية وكل ما يتوجب على أي نظام أن يلتزم به.
وأضافت أن دوائر القرار في طهران لم تبق وسيلة تدميرية إلا وعملت عليها سواءً من تسليح المليشيات إلى إثارة الطائفية والعمل على شراء الولاءات، فكانت النتيجة تدخلات ألحقت الويلات بالملايين من شعوب عدة دول في المنطقة مثل العراق وسوريا واليمن ولبنان ومحاولات في دول أخرى، ومخططات إرهابية تهدد دولاً بعيدة وصلت حتى الأرجنتين وعدد من الدول الأوروبية.
وأوضحت أن النظام الإيراني كان يعتقد أن الاتفاق النووي غير المأسوف عليه الذي تم توقيعه في عهد الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما، هو بمثابة تصريح وتفويض يتيح له مواصلة سياسته العبثية الرعناء العدوانية دون رقيب أو حسيب.
وخلصت إلى أن العالم أجمع يدرك ما تقوم به إيران وما تنسجه من مؤامرات عابرة للحدود ومخططات تدميرية وتحالفات خطيرة لا يمكن أن يتم السكوت عنها، وبالتالي كان لا بد من معاقبة النظام الإيراني وإجباره على كف شروره وآثامه وتجنيب العالم المزيد من التهديدات والتلميحات التي يعلن عنها "نظام الملالي" في كل مناسبة.