بعد دحرها لمليشيات الحوثي.. القوات الجنوبيِّة تمشط مدينة قعطبة لتأمينها

السبت 11 مايو 2019 15:57:00
بعد دحرها لمليشيات الحوثي.. القوات الجنوبيِّة تمشط مدينة قعطبة لتأمينها

تنفذ القوات الجنوبيِّة في هذه الأثناء عملية تمشيط واسعة لمدينة قعطبة لتأمينها، فيما أصبح طريق نقيل الشيم قعطبة ـ مريس آمنًا وتحت سيطرتها.
ويأتي هذا التقدم الكبير في سير المعارك بجبهات شمال وغرب قعطبة غداة معارك عنيفة خاضتها "القوات الجنوبيِّة" مع المليشيات الحوثية الانقلابية.
وخاضت القوات المسلحة الجنوبيِّة حرب شوارع خلفت العشرات من القتلى والجرحى والأسرى الحوثيين وبمساندة نارية كبيرة من سلاحي المدفعية والصواريخ وسلاح الدروع الجنوبي ومقاتلات التحالف العربي.
وقال القائد الميداني أمين السقاف إنّ اشتباكات عنيفة خاضتها الوحدات الجنوبيِّة المتقدمة مع كتائب الحسين الحوثية في محاور قعطبة، وبمساندة نارية من سلاحي المدفعية والدروع تمكنت القوات الجنوبيِّة من تطيهر مواقع وتجمعات المليشيات.
وأضاف أن الهجوم كان من عدة محاور منذُ ليلة أمس الجمعة وتزامن الهجوم مع قصف لمقاتلات التحالف العربي وانطلاق معركة قطع النفس.
وأكّد في السياق ذاته أنّ أبطال الضالع صدوا عدة هجومات في هذه الجبهة المفتوحة في بلدات حَجْر بن ذو رُعين الحِمْيَري مشيرا إلى أنه كسر زحوفات المليشيات في جبهة العبارى ـ حبيل مشيّع ـ الريبي غرب قعطبة وتحت ضربات صاروخية محققة لقواتنا الجنوبيِّة وبمشاركة سلاح الدروع، وخلال المواجهات تم تأمين مواقع الجميمة والإرسال والاستراحة في نقيل الشيم وتطهيرها من المليشيات الحوثية المتسللة التي تكبدت خسائر كبيرة بالأرواح والعتاد.