تدشين نظام خدمة المستفيدين الالكتروني بهيئة الأراضي بساحل حضرموت

الأحد 12 مايو 2019 17:19:58
تدشين نظام "خدمة المستفيدين الالكتروني" بهيئة الأراضي بساحل حضرموت

شهد مكتب الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني بساحل حضرموت اليوم الأحد تدشين محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني، نظام خدمة المستفيدين الالكتروني.
ويأتي هذا النظام ضمن خطة حضرموت للتحول الرقمي وبتنفيذ من قبل شركة سمارت فيجن وتمويل السلطة المحلية بالمحافظة.
وقال محافظ حضرموت لدى تدشين النظام إن هذا المشروع سيتيح للمواطن سهولة الاستخدام والمتابعة والتحديث لمتابعاتهم مع الموظفين، وسهولة متابعة الطلبات والتحديثات الحاصلة عليها للمواطن من صاحب الطلب.
وأشار إلى وصول إشعارات فورية بأي تحديث يحصل على الطلب المقدم بحيث تصل مباشرة إلى جوال صاحب الطلب، وأرشفة كافة الطلبات ومرفقاتها بصورة تضمن حفظ واستعادة البيانات في أي لحظة ومتى ما دعت الضرورة لذلك.
ووجه محافظ حضرموت الجهات المعنية في مشروع نظام خدمة المستفيدين الالكتروني وهيئة العقار بتنفيذ حملة إعلامية لتعريف المواطنين بعمل البرنامج وطريقة استخدامه ليتسنى للمواطنين إمكانية التواصل عبره بكل يسر وسلاسة.
وأضاف مدير عام الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني بساحل حضرموت الدكتور عادل المعلم، والمدير التنفيذي لمشروع قواعد البيانات الرقمية بمحافظة حضرموت المهندس علي باطاهر، أن المشروع يستهدف تحويل المعاملة من معاملة ورقية إلى معاملة إلكترونية وحفظ الملفات بشكل إلكتروني حتى يسهل الوصول إليها عند الحاجة وفي اي وقت كان.
وأوضحوا أنه يوجد تطبيق يعمل على الهاتف يُمكّن المتقدم من متابعة طلبه ومعاملته بشكل متواصل مع وجود نظام تنبيه يعمل على إرسال رسائل نصية (sms) تقوم بإعلام المواطن في حال تحرك ملفه، في دورة الإجراءات ومسار موقعه الحالي بالمكتب أو في حال طلب حضوره إلى المكتب لأي غرض أو استفسار .
وأشاروا إلى أن النظام يهدف إلى البدء في التحول الرقمي للعمل داخل دوائر ومرافق الدولة، وتنظيم العمل داخل دوائر ومرافق الدولة وفق آليات واستراتيجيات محددة، وسهولة الوصول إلى أي معلومة.

وبحسب إفادتهم سيعمل هذا البرنامج الرقمي الذي تم تدشينه في العقار بصورة تجريبية في الوقت الحالي، وهو أحد أنظمة بوابة "واصل" للخدمات الإلكترونية، وسيتم تنفيذه كذلك في مؤسسة كهرباء ساحل ووادي حضرموت وميناء المكلا ومؤسسة المياه والصرف الصحي ومكتب وزارة الخدمة المدنية.
حضر التدشين عضو مجلس إدارة المشروع الدكتور محمد بامطرف وعدد من مديري المكاتب التنفيذية بساحل حضرموت.