بنفيكا يستعيد صدارة الدوري البرتغالي بفوز صعب على ريو آفي

الاثنين 13 مايو 2019 01:35:42
بنفيكا يستعيد صدارة الدوري البرتغالي بفوز صعب على ريو آفي

استعاد بنفيكا صدارة ترتيب الدوري البرتغالي لكرة القدم، التي غابت عنه لبضع ساعات لمصلحة غريمه التقليدي بورتو، بعدما انتزع فوزا ثمينا 3 / 2 من مضيفه ريو آفي اليوم الأحد في المرحلة الثالثة والثلاثين (قبل الأخيرة) للمسابقة.
وكان بورتو تغلب 4 / صفر على مضيفه ناسيونال ماديرا في المرحلة ذاتها اليوم، فيما تغلب فيتوريا جيماريش على بيلينينسيش 5 / 1، وفيتوريا سيتوبال على مضيفه تشافيس 2 / .1
وارتفع رصيد بنفيكا، الذي حقق فوزه الثامن على التوالي في المسابقة، إلى 84 نقطة في الصدارة، بفارق نقطتين أمام أقرب ملاحقيه بورتو، فيما توقف رصيد ريو آفي عند 42 نقطة في المركز الثامن.
وتقدم بنفيكا مبكرا عبر لاعبه رافاييل فيريرا سيلفا في الدقيقة الثالثة، قبل أن يضيف جواو فيليكس الهدف الثاني في الدقيقة .45
وقلص ريو آفي الفارق، بعدما أحرز لاعبه ريكاردو مونتيرو الهدف الأول في الدقيقة 50، لكن لويس ميجيل ألفونسو أضاف الهدف الثالث لبنفيكا في الدقيقة .56
وأشعل ريو آفي المباراة في الدقائق الأخيرة، عقب تسجيل رونان جيرونيمو الهدف الثاني في الدقيقة 84، لتشهد الدقائق الأخيرة محاولات مكثفة من أصحاب الأرض لإدراك التعادل ولكن دون جدوى، من جانبه، حقق بورتو فوزا كبيرا 4 / صفر على مضيفه ناسيونال ماديرا.
وانتهى الشوط الأول بتقدم بورتو بهدفين حملا توقيع أليكس تيليس وأوليفيه توريس في الدقيقتين 14 و.28وفي الشوط الثاني، أضاف خيسوس كورونا وموسى ماريجا الهدفين الثالث والرابع في الدقيقتين 59 و88 من ركلة جزاء.
وبذلك، تأجل حسم التتويج باللقب إلى المرحلة الأخيرة، التي تشهد مواجهة صعبة لبورتو أمام ضيفه سبورتينج لشبونة، فيما يستضيف بنفيكا فريق سانتا كلارا.
ويكفي بنفيكا الفوز على سانتا كلارا للتتويج رسميا بلقب الدوري دون النظر لنتيجة مباراة بورتو مع سبورتنج لشبونة.