فيسبوك يحذف حسابات إيطالية تنشر أخبار كاذبة

الاثنين 13 مايو 2019 3:05 ص
فيسبوك يحذف حسابات إيطالية تنشر أخبار كاذبة
قبل انتخابات البرلمان الأوروبي المقررة في وقت لاحق هذا الشهر، حذفت فيسبوك عددا من الحسابات الإيطالية من على منصتها نظرا لكونها إما زائفة أو تنشر أخبارا كاذبة .
وحذر الاتحاد الأوروبي من التدخل الخارجي في حملة الانتخابات المقررة في الفترة من 23 إلى 26 مايو كما حثت المفوضية الأوروبية في أبريل جوجل وفيسبوك وتويتر على بذل المزيد للتصدي للأخبار الكاذبة قبل الانتخابات.
وقال متحدث باسم فيسبوك في إيطاليا في بيان بالبريد الإلكتروني "حذفنا سلسلة من الحسابات الكاذبة والمتكررة والتي خرقت سياساتنا المتعلقة بالمصداقية بالإضافة إلى عدة صفحات وذلك بسبب انتهاك اللوائح الخاصة بتغيير الأسماء".
وقال "اتخذنا أيضا إجراء ضد بعض الصفحات التي دأبت على نشر معلومات غير صحيحة" مضيفا أن تحقيقا أجرته مجموعة آفاز النشطة على الانترنت كان الدافع وراء اتخاذ القرار.
وقالت آفاز إن فيسبوك حذفت 23 حسابا إيطاليا يتابعهم أكثر من 2.46 مليون شخص كانت تنشر "معلومات كاذبة وتضم محتويات مثيرة للانقسام" بشأن قضايا مثل الهجرة والأمصال بالإضافة إلى معاداة السامية.
وأضافت آفاز أن أكثر من نصف مليون حساب من التي تم حذفها كانت تدعم إما حركة 5- نجوم أو الرابطة وهما الحزبان المشاركان في الائتلاف الحاكم في روما.
 وكانت منصات التواصل الاجتماعي تعهدت في أكتوبر بالتصدي لانتشار الأخبار الكاذبة حرصا منها على تجنب التعرض للوائح تنظيمية مشددة.
وقال المتحدث باسم فيسبوك "نحن ملتزمون بحماية سلامة الانتخابات داخل الاتحاد الأوروبي وفي العالم بأسره".

التعليقات

تقنية

الأحد 25 أغسطس 2019 11:07 ص

كشفت شركة جوجل، عن موعد إيقاف خدمة التراسل الفوري ماسنجر ليكون يوم 18 أيلول/سبتمبر المقبل، ويسري ذلك على المتصفح والتطبيقات المخصصة لنظام جوجل أندرويد...

السبت 24 أغسطس 2019 12:12 ص

ابتكرت "واتساب" خدعة ذكية جديدة تتيح لك إمكانية مراسلة مجموعة من الأصدقاء دفعة واحدة دون إنشاء دردشة جماعية جديدة. وتشمل ميزة "البث" Broadcast، غير ا...

السبت 24 أغسطس 2019 12:07 ص

أطلقت بريطانية أول خط سكة حديد يعمل بالطاقة الشمسية في العالم، بعد أن أوصلته بأكثر من 100 لوحة شمسية.وسيستمد الخط الذي يقع بالقرب من مدينة ”ألدر...

الجمعة 23 أغسطس 2019 11:11 م

رغم أن السيارة تويوتا كورولا, معروفة بمظهرها التقليدي المحافظ، فإن الشركة اليابانية طورت نسخة خاصة جديدة وغير تقليدية من السيارة الشهيرة على أمل تغيير...