صحيفة إماراتية: مناورة الحوثيين مفضوحة للالتفاف على اتفاق ستوكهولم

الاثنين 13 مايو 2019 21:14:30
صحيفة إماراتية: مناورة الحوثيين مفضوحة للالتفاف على "اتفاق ستوكهولم"
تحت عنوان " مناورات مفضوحة " قالت صحيفة "الوطن " الإماراتية في افتتاحيتها اليوم الإثنين : تبدو مسرحية الرياء التي أعلنت عنها مليشيات الحوثي الإيرانية، بإعادة انتشارها من جانب واحد في ميناء الحديدة، مناورة مفضوحة بهدف الالتفاف على ما ينص عليه اتفاق ستكهولم.
وأشارت الصحيفة إلى أن محاولات مليشيات الحوثي الالتفاف والمناورة على الاتفاق والتهرب من تنفيذه مع أن إبقاء مرتزقتها في الموانئ الإستراتيجية لم يتوقف أبداً، وخلال ذلك لم تتوان عن استهداف حتى فرق الأمم المتحدة، ومخازن الطحين وتهديد الملاحة في البحر الأحمر عبر الألغام المائية، ومواصلة الاستيلاء على المساعدات وسرقتها.. حتى مخازن الحبوب لم تسلم من الاستهداف، وذلك في مواصلة لم تنقطع للجرائم التي ترتكبها المليشيات بحق اليمن وأهله، ومحاولة مواصلة المخطط الانقلابي مهما كانت المعاناة التي يسببها للشعب اليمني.
وأكدت الصحيفة أن اتفاق السويد يجب أن يكون برعاية جميع الأطراف المعنية، وانتشار قوات الشرعية كما تم الاتفاق عليه، أما العبث والمناورة والمسرحيات فلا مكان لها بعد اليوم في اليمن، لافتة إلى أن أي محاولة للتهرب من التنفيذ لم تعد تجدي خاصة أن الخطوات الواجبة معروفة ولا بد من الالتزام بها دون مواربة أو أي محاولة لتطبيق يناسب المليشيات.
ودعت الصحيفة في ختام افتتاحيتها الأمم المتحدة والمجتمع الدولي أن يدعما إنجاز الحل ، وعدم التهاون مع ما يقوم به أتباع إيران وما يسببونه للشعب اليمني من آلام وما يتعرض له من قمع وتنكيل.