عقب اعتراف الحوثي.. تواصل الإدانات الدولية لاستهداف محطتي النفط السعودية

الثلاثاء 14 مايو 2019 20:41:01
عقب اعتراف الحوثي.. تواصل الإدانات الدولية لاستهداف محطتي النفط السعودية
تواصلت الإدانات الدولية للھجوم الذي استھدف محطتین لضخ النفط بالمملكة العربية السعودية، وذلك عقب اعتراف المليشيات الحوثية بالوقوف وراء تلك الجريمة.
وأدانت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي بجمهورية القمر المتحدة بشدة الهجوم الإرهابي الذي استهدف محطتي ضخ تابعتين لشركة النفط الوطنية.
وقالت الوزارة في بيان لها اليوم : "إن جمهورية القمر المتحدة حكومة وشعباً تجدد استنكارها الشديد إزاء هذه التصرفات الجنونية، وتؤكد تضامنها الكامل مع حكومة المملكة في التصدي لهذه الأعمال الإجرامية التي تخالف كل الأعراف والاتفاقيات الدولية والإقليمية".
وعبرت جمهورية جيبوتي عن إدانتها واستنكارها الشديدين للهجوم الإرهابي الذي استهدف محطتي ضخ النفط في المملكة العربية السعودية .
وقالت جيبوتي في بيان اليوم :"تعبر جمهورية جيبوتي عن إدانتها واستنكارها الشديدين للهجوم الإرهابي الذي استهدف محطتي ضخ النفط في المملكة العربية السعودية، والذي ينطوي على تهديد خطير لاستقرار المنطقة وسلامة إمدادات الطاقة، وتؤكد تضامنها التام مع الشعب السعودي وقيادته الحكيمة ضد كل من يحاول النيل من أمن المملكة أو المساس بمصالحها".
فيما استنكر رئيس مجلس الوزراء اللبناني سعد الحريري العمليات الارهابية التي استهدفت محطتي الضخ البترولية التابعتين لشركة "أرامكو" في محافظتي الدوادمي وعفيف في الرياض.
وعد الحريري في بيان له اليوم أن:"الهجوم يؤكد نيّة من يقفون وراءه على ضرب أمن الخليج العربي واستقرار الاقتصاد العالمي".
بدوره أدان رئيس دولة فلسطين محمود عباس الهجوم الإرهابي الذي استهدف محطتي ضخ لخط الأنابيب شرق- غرب الذي ينقل النفط السعودي من حقول النفط بالمنطقة الشرقية إلى ميناء ينبع على الساحل الغربي، واصفًا هذا العمل بالإرهابي والتخريبي الذي يزيد من حدة التوتر في المنطقة.