مدرب المنتخب المغربي: مجموعتنا بأمم إفريقيا صعبة للغاية

الثلاثاء 14 مايو 2019 22:05:06
مدرب المنتخب المغربي: مجموعتنا بأمم إفريقيا صعبة للغاية
أكد المدرب الفرنسي إيرفيه رينار المدير الفني لمنتخب المغرب الأول لكرة القدم، صعوبة مواجهات المجموعة الثالثة التي أوقعته قرعة كأس أمم إفريقيا فيها بجانب كوت ديفوار، وجنوب إفريقيا، وناميبيا، مشيرا إلى أنه سيعتمد على العناصر ذات الخبرة، منذ خوض منافسات المباراة الأولى؛ لتحقيق نتيجة جيدة تمنحهم الثقة للمضي قدمًا نحو تحقيق مراكز متقدمة.
وقال رينار، في تصريح نقله الموقع الرسمي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) اليوم: "نحن في مجموعة صعبة وسيكون مهمًا للغاية أن نأتي لمصر بطموح واحترام لكل منافسينا".
وأضاف: "لدينا فريق جيد للغاية ونحتاج للإيمان بأنفسنا، خاصة وأن التأهل للنهائي سيكون أصعب هذه المرة، خاصة مع زيادة عدد الفرق إلى 24 فريقًا؛ ما يجعل الأمر أكثر صعوبة لأن هناك دورا إضافيا، والفرق الآن أكثر طموحًا، لكننا نأمل في الذهاب بعيدًا جدًا في هذه البطولة".
يذكر أن الفرنسي إيرفيه رينار، مازال هو أول مدرب في تاريخ إفريقيا يفوز ببطولة الأمم الإفريقية مع فريقين مختلفين، حيث قاد زامبيا للتتويج في 2012، من خلال الفوز بركلات الترجيح على حساب كوت ديفوار، وبعدها بثلاث سنوات قلب الدموع الإيفوارية إلى هتافات فرحة، حين قاد المنتخب للتتويج باللقب على حساب نجوم غانا السوداء.
ويطمح رينار، لإنجاز تاريخي آخر غير مسبوق مع أسود الأطلس المغرب، حيث يأمل في الفوز بلقب قاري ثالث مع الفريق، الذي لم يحقق اللقب منذ 1976، تحت قيادته بالقاهرة، حيث تبدأ المغرب مشوارها القاري أمام ناميبيا يوم 23 يونيو المقبل، بملعب السلام، قبل مواجهة كوت ديفوار بعدها بخمسة أيام، ثم جنوب إفريقيا في الأول من يوليو المقبل، على الملعب ذاته.