الحربي يُطالب بتوحيد الجهود في مواجهة إرهاب إيران

الأربعاء 15 مايو 2019 00:08:19
الحربي يُطالب بتوحيد الجهود في مواجهة إرهاب إيران

قال الإعلامي بفضائية سكاي نيوز عربية، جمال الحربي، اليوم، إن الهجومان على السفن الأربع في مياه الإمارات الإقليمية ومنصات ضخ النفط السعودي يؤكدان هواجس العالم من دور إيران التخريبي في المنطقة عبر أذرعها الارهابية وفي مقدمتها الميليشيات الحوثية".

وأضاف في تغريدات عبر "تويتر"، رصدها "المشهد العربي": "من المفترض أن تُوحِد العمليات الإرهابية الإيرانية التي استهدفت إمدادات النفط العالمية كل الدول الفاعلة لاتخاذ موقف حازم وموحد تجاه نظام الملالي في طهران الذي يسعى لابتزاز المجتمع الدولي".

وأوضح: "يعتقد النظام الإيراني أنه قادر على تركيع العالم من خلال أعماله الإرهابية التي ينفذها مباشرة أو عبر أذرعه في اليمن ولبنان على وجه الخصوص لكن مايحدث هو العكس تماما فقد بات العالم موحداً تجاه هذا النظام البوليسي المتخلف".

وأعلن المتحدث الأمنى لرئاسة أمن الدولة بالمملكة العربية السعودية، بأنه ما بين الساعة السادسة والسادسة والنصف من صباح اليوم الثلاثاء، حدث استهداف محدود لمحطتى الضخ البترولية التابعتين لشركة أرامكو بمحافظة الدوادمى ومحافظة عفيف بمنطقة الرياض.

وقد باشرت الجهات المختصة مسئولياتها بالموقعين، وأعلنت جماعة الحوثي مسئوليتها عن الحادث، وأعلنت جماعة "أنصار الله" اليمنية، في وقت سابق، صباح اليوم الثلاثاء، تنفيذ هجمات بطائرات مسيرة على منشآت حيوية سعودية.