واتساب تصلح الثغرة الأمنية في تطبيقها لمنع المخترقين من التجسس على المستخدمين

الأربعاء 15 مايو 2019 2:31 ص
"واتساب" تصلح الثغرة الأمنية في تطبيقها لمنع المخترقين من التجسس على المستخدمين
أصلحت  شركة "واتساب"،  الثغرة الأمنية في التطبيق، التي سمحت للمخترقين بالتجسس على رسائل البريد الإلكتروني لبعض المستخدمين، إضافة إلى معلومات شخصية أخرى.
وبحسب ما نشره موقع "البريطاني، حثت الشركة الاجتماعية المملوكة لـ"فيسبوك"، جميع مستخدميها البالغ عددهم 1.5 مليار مستخدم على تحديث التطبيق على أجهزتهم، مؤكدة أن "الهجوم أثر على عدد محدود من المستخدمين"، على حد وصفها.
وجاء في تصريحات الشركة، أن الثغرة الأمنية سمحت للهاكرز بإجراء مكالمات صوتية عبر التطبيق وتثبيت برامج تجسس عن بعد، طورتها شركة الأمن الإسرائيلية NSO Group التي يمكنها التحكم بالهواتف الذكية وكاميراتها وتحويلها إلى أجهزة مراقبة بشكل فعال، وفقا لما نشرته صحيفة "فاينانشال تايمز".
وعلقت "واتساب"، بأن الهجوم حمل كل العلامات المميزة للشركة الإسرائيلية، التي تعمل مع الحكومات لتقديم برامج تجسس عبر أنظمة تشغيل الهواتف الذكية.
وجاء في تعليقات لجنة حماية الصحفيين، أن الصحفيين والمحامين والناشطين السياسيين والمدافعين عن حقوق الإنسان هم الأهداف المحتملة لعمليات التجسس المذكورة.
وصرحت دانا إنغلتون، نائبة المدير التكنولوجي لمنظمة العفو الدولية لصحيفة "التليغراف"، أن مجموعة NSO Group الإسرائيلية تبيع منتجاتها للحكومات والأنظمة السياسية المعروفة بانتهاكاتها الشنيعة لحقوق الإنسان مما يوفر لها الأدوات اللازمة لمراقبة وتتبع الناشطين والنقاد السياسيين.
وقد اكتشف مسؤولوا "واتساب"، هذا الخلل لأول مرة في وقت سابق من هذا الشهر، وأرسلوا تحذيرات لمجموعات حقوق الإنسان وبعض وسائل الأمن ووزارة العدل الأمريكية، بحسب تصريحات الشركة لقناة "بي بي سي نيوز".

التعليقات

تقنية

الأحد 17 ديسمبر 2017 6:11 ص

تحرك موقع "يوتيوب"، مؤخرا، بحزم ضد مقاطع فيديو تحث الناس على شرب "سائل تنظيف خطير"، بهدف علاج أمراض مستعصية. حيث ذكرت صحيفة "نيويورك بوست"، أن بعض مق...

الأحد 17 ديسمبر 2017 6:11 ص

يحقّ لمجموعة "أمازون" الأمريكية العملاقة استخدام اسمها كما هو في أسماء نطاقات الإنترنت، بالرغم من اعتراض عدّة بلدان أمريكية جنوبية تنتشر فيها غابة الأ...

الأحد 17 ديسمبر 2017 6:11 ص

يتعدى القلق الذي ينتاب شركة هواوي منذ إدراجها على القائمة السوداء للتجارة في الولايات المتحدة، الأسبوع الماضي، حظر غوغل أي عمل معها، ليمتد إلى تعليق ا...

الأحد 17 ديسمبر 2017 6:11 ص

أرجأت واشنطن بدء تطبيق الحظر على تصدير التكنولوجيا الأميركية إلى شركة هواوي الصينية العملاقة حتى منتصف أغسطس، لإفساح المجال أمام تحديثات البرامج والتز...