لهذا السبب..واتساب يحث مستخدميه على سرعة تحديث التطبيق

الأربعاء 15 مايو 2019 11:11:12
لهذا السبب.."واتساب" يحث مستخدميه على سرعة تحديث التطبيق

حث "واتساب" المملوك لشركة فيسبوك، أمس الثلاثاء، مستخدميه على سرعة تحديث التطبيق إلى آخر إصدار بعد اكتشاف ثغرة سمحت لفيروس تجسس بالدخول إلى هواتف المستخدمين عبر خاصية المكالمات الهاتفية التي يقدمها التطبيق.

وقالت صحيفة "فاينانشال تايمز" البريطانية إن الفيروس طورته شركة إسرائيلية سرية تدعى "مجموعة إن إس أو"، مشيرة إلى أن قراصنة استخدموه لاستهداف هواتف آيفون وأندرويد .

وأوضحت الصحيفة، نقلا عن الشركة المطورة للفيروس، والتي علمت مؤخرا باختراق واتساب باستخدام مشروعها، أن الفيروس يمكنه الولوج إلى هاتف المستخدم من خلال إجراء مكالمة مباشرة عبر التطبيق إلى المستخدم المستهدف والذي حتى إن لم يرد على المكالمة سيصيبه فيروس التجسس.

وقال القائمون على تطبيق واتساب إنهم اكتشفوا الثغرة في وقت سابق من مايو/أيار الجاري قبل أن يسارعوا لمعالجة المشكلة الموجودة في البنية التحتية للتطبيق وإصدار تحديث، الإثنين، مشيرة إلى أنها تحث كل المستخدمين على التحديث لتوخي الحذر.

وأشارت الصحيفة إلى أن شركة واتساب حذرت كذلك السلطات الأمريكية ونشرت خطابا تنويهيا لخبراء وشركات الأمن الإلكتروني الأخرى لتحذرهم من "ثغرات ونقاط ضعف مشتركة".

ولفتت الصحيفة إلى أن الثغرة استُخدمت في محاولة اختراق محامي حقوق إنسان في بريطانيا، الأحد الماضي، يتولى قضية ضد مجموعة "إن إس أو" الإسرائيلية مرفوعة ضدهم من قبل مجموعة من الصحفيين المكسيكيين.

من جانبها، قالت مجموعة "إن إس أو" الإسرائيلية للصحيفة "لم ولن تستخدم التقنيات التي نطورها لاستهداف أي شخص أو منظمة".