شاهد نادين لبكي وأعضاء لجنة تحكيم مسابقة نظرة ما بمهرجان كان (صورة)

الأربعاء 15 مايو 2019 18:37:50
شاهد نادين لبكي وأعضاء لجنة تحكيم مسابقة " نظرة ما " بمهرجان كان (صورة)

خضعت المخرجة اللبنانية نادين لبكي رئيس لجنة تحكيم مسابقة "نظرة ما" بمهرجان كان المنعقد حاليًا خلال دورته الـ 72، والتي تستمر حتى 25 من الشهر الجاري، لجلسة تصوير رفقة أعضاء اللجنة مع بداية عروض اليوم الأول للأفلام والتي انطلقت صباح اليوم الأربعاء.

وتتكون اللجنة من 3 نساء هن الممثلة الفرنسية مارينا فونس، ونورهان سيكيرسي منتجة ألمانية، بالإضافة إلى رئيسة اللجنة، كما تضم اثنين من الرجال هما المخرج الأرجنتيني ليساندرو ألونسو، والمخرج البلجيكي لوكاس دونت.
يذكر أن نادين لبكي أول مخرجة عربية تترأس هذه اللجنة، وذلك بعد النجاح الكبير الذي حصدته العام الماضي من خلال فيلمها "كفر ناحوم" الذي عرض بالمسابقة الرسمية للمهرجان، وحاز على جائزة لجنة التحكيم الخاصة.
وعرض أمس فى ليلة الافتتاح فيلم "The Dead Don’t Die" وتستمر فعاليات المهرجان حتى 25 مايو الجارى، ومن المقرر أن يتواجد أبطال العمل اليوم على السجادة الحمراء لحضور العرض.
كما حضر لجنة تحكيم المهرجان في دورته الـ 72، وظهر المخرج المكسيكي أليخاندرو جونزاليز إيناريتو و هو رئيس لجنة التحكيم مع باقى الأعضاء في جلسة تصوير تسبق ظهورهم اليوم على السجادة الحمراء.
من ناحية أخرى أصبحت النجمة العالمية جونج لى أول أسيوية تنال جائزة Women in Motion Award " ضمن فعاليات مهرجان كان السينمائي الدولى و من المقرر أن يتم تكريمها يوم الاحد 19 مايو الجاري في حفل ضخم . 
واحتفت الدورة الـ 72 الذي تم انطلاقها أمس من عمر مهرجان كان السينمائي الدولي، بالمخرجة الراحلة آغنيس فاردا، وذلك بوضع كرسيها على مسرح الحفل وعرض صورها وهى تجلس على كرسى الإخراج، وهى المخرجة التى ظهرت صورتها على البوستر الرسمى لمهرجان كان وهى عبارة عن صورة لها أثناء تصوير فيلمها الأول عام 1954 وكانت تقف على ظهر مساعد لها لتضبط زاوية التصوير لفيلمها.