وزير النقل السابق: الحكومة اليمنية مخترقة.. ولابد من التغييرات (فيديو)

الخميس 16 مايو 2019 14:59:00
وزير النقل السابق: الحكومة اليمنية مخترقة.. ولابد من التغييرات (فيديو)

أكد وزير النقل اليمني السابق مراد الحالمي أن الحكومة الشرعية مخترقة من الجهة التي نفذ من خلالها وزير النقل الحالي إلى السلطة.
وأضاف الحالمي أن "وزير النقل الحالي رجل يصنف الناس على أنهم أعداء ويهاجم التحالف العربي وأنت تخوض حرباً مشتركة وفجأة تأتي به على رأس الحكومة يعطل مؤسسات وزارة النقل ويخلق إشكالية مع التحالف العربي، فكيف تستطيع تقديم خدمات للناس المواطنين بهذا الأداء؟".
وتابع: "في الجانب الاقتصادي هناك دعم بالمليارات لبعض القطاعات مثل الكهرباء والمشتقات النفطية وعمليات الإغاثة الإنسانية، لماذا تعثر دور وزارة النقل وأصبحت كل هذه المشكلات تلقى الفشل؟.
واستطرد: " تعطل مشروع 69 باصاً، إضافة إلى تعثر مشروع الملاحة الجوية في مطار عدن"، مضيفاً: "العمل بدأ في المشروع بتمويل يقدر بـ 4.5 مليون دولار، وإلى الآن المشروع لم يظهر إلى النور وأكثر من 5 ملايين دولار تذهب شهرياً إلى الحوثيين بسبب تعطل وتعثر مركز الملاحة الجوية".
وأضاف: "هناك أسئلة كثيرة جميعها تخدم أعداءنا ولا تخدم المناطق المحررة والحكومة الشرعية".
واستكمل: "لابد أن يجمع رئيس الوزراء وزير النقل ورئيس مجلس إدارة اليمنية ورئيس هيئة الطيران ووزير الداخلية، لابد أن يلتقوا مع مسؤولي التحالف لإيجاد حل لمسألة الطيران في أسرع وقت"، مشدداً على أن الناس تعاني من هذا الوضع وترك الحكومة لقضية الطيران لوزير النقل الحالي معناه أنه سيؤزم الموضوع أكثر، فهناك شلل حاصل في وزارة النقل، ولا بد أن تكون هناك تغييرات".