بن عزيز: غريفيث يشرعن وجود مليشيا الحوثي ويتجاهل القرارات الدولية

الخميس 16 مايو 2019 20:11:40
بن عزيز: غريفيث يشرعن وجود مليشيا الحوثي ويتجاهل القرارات الدولية
اعتبر فريق الحكومة اليمنية في لجنة إعادة الانتشار الأممية بمحافظة الحديدة، إحاطة المبعوث الأممي لليمن، مارتن غريفيث، أمام مجلس الأمن الدولي، بمثابة محاولة لشرعنة وجود ميليشيات خارجة عن القانون، مضيفًا أنه لم يراع القرارات الدولية عند امتنانه للميليشيات الانقلابية.
وقال رئيس الفريق الحكومي في اللجنة، اللواء صغير بن عزيز، خلال سلسلة تغريدات رصدها "المشهد العربي" على "تويتر" إن المبعوث الأممي يرى أن الحفاظ على موقعه أهم من الحفاظ على حياة ملايين اليمنيين الذين تشير إليهم تقاريره في كل إحاطة أمام مجلس الأمن الدولي.
وأوضح أن غريفيث يحاول منح الميليشيات الحوثية غطاءً دوليًا، كما سعى لإنقاذها وفرضها على الشعب اليمني بكل وسيلة، لافتا في الوقت نفسه إلى أن الانقلابيين لم ينسحبوا من موانئ الحديدة، وأن ما حصل هو سماح مشروط لوصول الأمم المتحدة إلى الموانئ الثلاثة.
وأشار إلى أن ذلك حدث أمام ضغط المجتمع الدولي واللجنة الرباعية، وشعور المبعوث الأممي بالفشل التام قبل أن يمنحه الانقلابيون فرصة عبور بإعادة الانتشار الوهمية أحادية الجانب، مبينا أن الحوثيون رفضوا كل الخيارات السلمية لإعادة الانتشار في الحديدة، وأفشلوا كافة جوانب اتفاق ستوكهولم، بما فيه إغلاق موضوع الأسرى وإفشال تفاهمات تعز".