مدرب أياكس لا يخشى تأثير الميركاتو على فريقه

الخميس 16 مايو 2019 22:57:39
مدرب أياكس لا يخشى تأثير الميركاتو على فريقه
قال إيريك تين هاج مدرب أياكس أمستردام الهولندي، إنه لا يخشى تأثير فترة الانتقالات الصيفية على صفوف فريقه، بعد أن لفت العديد من اللاعبين الشباب الأنظار خلال الموسم المنصرم.
واستغنى أياكس بالفعل عن لاعب الوسط فرانكي دي يونج (22 عاما) لبرشلونة في صفقة بلغت 86 مليون يورو (96 مليون دولار)، ومن المتوقع أن يلحق به زميله ماتيس دي ليخت (19 عاما) خارج النادي مقابل مبلغ ضخم آخر.
كما أن باقي اللاعبين، أمثال حكيم زياش ودوني فان دي بيك وديفيد نيريس والحارس أندريه أونانا، من الممكن أن ينتقلوا إلى أندية أوروبية كبرى عقب قيادة الفريق الهولندي لتحقيق نجاح غير متوقع وبلوغ قبل نهائي دوري أبطال أوروبا.
وقال تين هاج للصحفيين: "القول بأني أخشى فترة الانتقالات أمر غير صحيح، لكن اللاعبين يحظون باهتمام من الأندية الكبرى حاليا، تركنا انطباعا إيجابيا للغاية وهذا أمر جيد لأياكس، نتوقع أن تكون فترة انتقالات ساخنة".
واستدرك: "لكني أتفق مع إدارة النادي في الرأي بشان ضرورة محاولة تكرار ما فعلناه هذا الموسم".
وتجمع ما يقرب من 60 ألف من مشجعي أياكس في ميدان متحف أمستردام الخميس، للاحتفال بلقبي الدوري والكأس المحليين بعد الفوز 4-1 على دي جرافشاب الأربعاء الماضي، لينهي الفريق الدوري في الصدارة متفوقا بفارق 3 نقاط عن أقرب منافسيه.
وأتم تين هاج: "كان موسما مذهلا، ويجب أن نواصل بذات الطريقة، الموسم المقبل سيكون أكثر صعوبة من الحالي، بلوغ قبل نهائي دوري الأبطال وحصد الثنائية المحلية لم يكن هدفنا أبدا، هذا الموسم بين الأفضل في تاريخ النادي".