خلال 10 سنوات.. ادوية للقضاء على السرطان نهائيًا

الجمعة 17 مايو 2019 3:48 ص
خلال 10 سنوات.. ادوية للقضاء على السرطان نهائيًا
أعلن علماء بريطانيون أنه أصبح بالإمكان الشفاء من مرض السرطان، في غضون السنوات العشر القادمة، وذلك بفضل أدوية جديدة يجري تطويرها.
وقال البروفيسور بول وركمن من معهد أبحاث السرطان في لندن قوله: "سيكون بمقدورنا تحويل السرطان من مرض قاتل لآخر يمكن التعايش معه لفترة طويلة مثل الربو وفيروس نقص المناعة المكتسبة".
وأشار العلماء في المركز إلى أن كون السرطان مرضا قاتلا يعود إلى توقف الأورام عن الاستجابة للعقاقير الطبية، وهو ما يجعلها تنتشر وتصبح غير قابلة للشفاء.
وبحسب وركمن فإن المصابين بالسرطان سيأخذون إلى جانب الأدوية التي يجري تطويرها مزيجا من العلاجات الكيميائية والإشعاعية والجراحية، وستعمل هذه العقاقير على وقف الخلايا السرطانية من النمو والانتشار في الجسم.
وتوقع وركمن أن يتم الانتهاء من تطوير الأدوية الجديدة واختبارها والحصول على موافقة هيئة الخدمات الصحية الوطنية، في غضون 10 سنوات كحد أقصى.
ومن جانبها قالت أوليفيا روسانيز من معهد أبحاث السرطان: "نعتقد أن الأدوية ستكون العلاج الأول في العالم الذي يتيح مقاومة السرطان والتكيف مع المرض".
وستمر الأدوية التي لم يكشف عن المزيد حول مكوناتها أو آلية عملها، بسلسلة من الاختبارات السريرية، قبل أن يطلب ترخيصها من هيئة الخدمات الصحية الوطنية.

التعليقات

صحة

السبت 15 يونيو 2019 11:01 ص

اتخذت لجنة استشارية تابعة لمنظمة الصحة العالمية، الجمعة، قراراً بعدم إعلان وباء الإيبولا في الكونغو وأوغندا حالة طوارئ صحية دولية، نظراً لعدم توفر الم...

الجمعة 14 يونيو 2019 11:29 ص

توصلت دراسة حديثة ، إلى أن الإفراط في تناول اللحوم الحمراء يمكن أن يرتبط بخطر الوفاة المبكرة، وأن زيادة استهلاك حصة اللحوم الحمراء ولو إلى النصف يوميا...

الخميس 13 يونيو 2019 11:01 ص

حذّرت منظمة الصحة العالمية من ارتفاع عدد المصابات بسرطان عنق الرحم في القارة الأفريقية، مضيفةً أن المرض يودي بحياة 311 ألف امرأة سنوياً على مستوى العا...