رسميا..تحرير مدينة قعطبة من المليشيات ومصرع عشرات الحوثيين (صور)

الجمعة 17 مايو 2019 09:55:00
رسميا..تحرير مدينة قعطبة من المليشيات ومصرع عشرات الحوثيين (صور)

أعلنت قوات الحزام الأمني ، اليوم الجمعة، إحكامها السيطرة الكاملة على مدينة قعطبة شمال محافظة الضالع.

وأكدت قوات الحزام الأمني أن مدينة قطعبة تم تحريرها بالكامل  بالإضافة إلى كل القرى المحيطة بها وبمساحة تصل إلى 25 كيلو متر مربع.

وشنت القوات الجنوبية هجوما عنيفا فجر اليوم الجمعة على مواقع المليشيات الحوثية من جهات حجر وقعطبة ومريس بإسناد من قوة دروع صواريخ المقاومة الجنوبية.

وعقب معارك عنيفة بين القوات الجنوبية والمليشيات تقدمت القوات الجنوبية باتجاه قعطبة واقتحمت المدينة مع عملية تمشيط واسعة ، رافق التقدم في وسط المدينة التحام القوات من اتجاه مريس لفتح الطريق الذي حاولت مليشيات الحوثي قطعه من اتجاه نقيل الشيم ، ومن جهة حجر تقدمت القوات بشكل كبير بإتجاه الريبي والعبارى وسعت المليشيات للاشتباك مع القوات الجنوبية على طريق الفاخر ووادي لبحور .

وحاصرت القوات الجنوبية معسكر العللة وسط مقتل العشرات من المليشيات وهروب العربات والأطقم الحوثية من صفوف المعارك ، كما تم رصد محاولة المليشيات لملمه قتلاهم وإخفاء خسائرهم التي لاتزال ظاهرة للجميع  باتجاه الفاخر بعد الخسائر الفادحه التي تكبدوها خلال الساعات الماضية.

وتؤكد قوات الحزام الأمني أنه لا تهاون مع كل من تعاون مع مليشيات الحوثي خلال الفترة الماضية، والذي تسبب في استشهاد عدد كبير من أفراد رجال القوات الجنوبية.