دراسة حديثة: أفضل سن للإنجاب للرجال أقل من 35 عاما

الجمعة 17 مايو 2019 11:29 ص
دراسة حديثة: أفضل سن للإنجاب للرجال أقل من 35 عاما

كشفت دراسة جديدة، أجرتها جامعة روتجرز، أنه يجب على الرجال إنجاب الأطفال قبل بلوغ الـ 35 من عمرهم، لتجنب خطر إلحاق الضرر بصحة زوجاتهم وأطفالهم.

ووجد الباحثون أن الرجال، مثل النساء، يمكن أن تكون لديهم ساعة بيولوجية موقوتة.

وبعد مراجعة 40 عاما من البحث المستمر في هذا الإطار، توصلت الدراسة إلى أن الرجال، الذين تزيد أعمارهم عن 45 عاما أقل خصوبة نسبيا، مع ارتفاع خطر إصابة الزوجات بارتفاع ضغط الدم المرتبط بالحمل، ومرض سكري الحمل والولادة قبل الأوان.

وتبيّن أيضا أن أطفال الآباء الأكبر سنا، أكثر عرضة للولادة قبل الأوان أو الموت في الرحم، إلى جانب ضعف صحتهم العامة وانخفاض الوزن عند الولادة والمعاناة من مشكلات القلب، والعيوب الخلقية والإصابة بسرطان الأطفال أو مرض التوحد، فيما بعد.

ويعتقد الباحثون أن سبب هذه التأثيرات السلبية هو الانخفاض الطبيعي في مستويات هرمون التستوستيرون، مع التقدم في العمر، ما يشير إلى أن الحمل المبكر أو تخزين الحيوانات المنوية لاستخدامها لاحقا، يمكن أن يقلل من المخاطر الصحية للأم والطفل.

التعليقات

ثقافة و مجتمع

الأربعاء 15 يوليو 2020 12:58 ص

قامت مؤسسة القلب الكبير العالمية، المعنية بمساعدة اللاجئين والمحتاجين حول العالم، بالتعاون ‏مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، الثل...

الثلاثاء 14 يوليو 2020 10:12 ص

تشهد بلدان الخليج العربي، اليوم الثلاثاء، تباينا في حالة الطقس، بين جاف وممطر وحار وشديد الحرارة، نرصدها في بعض البلدان على النحو التالي: السعودية:تو...