أبنائهن يقبعون بسجون أردوغان.. صرخة أمهات تركيا (فيديو)

الجمعة 17 مايو 2019 15:42:42
أبنائهن يقبعون بسجون أردوغان.. صرخة أمهات تركيا (فيديو)

نشر حساب "عثمانلي" المنصة المتخصصة في فضح النظام التركي، اليوم، مقطع فيديو بعنوان (صرخة أمهات تركيا).

وقال الفيديو الذي رصده "المشهد العربي": "مئات الأمهات يقفن في الشوارع والميادين، تبدو عليهن علامات الخوف واليأس، يرفعن صور أبنائهن وبناتهن، ممن ابتلعتهم سجون رجب إردوغان، غالبيتهن من الأكراد، وأبناء مدن الجنوب والجنوب الشرقي للبلاد".

وقالت هانم طوسون، سيدة تركية، إنها تواصل البحث عن أحد ذويها من المفقودين، لم تغب عن التجمعات النسائية في ميدان جالطة سراي منذ سنوات، وتنظيم الوقفات أمام جمعية حقوق الإنسان، من أجل الدفاع عن حقوق أمهات وأقارب المفقودين، الذين جاءوا من مناطق شرناق وديار بكر.

في لقاء تلفزيوني معها، أجابت طوسون، عن سؤال، ماذا تشعر في يوم عيد الأم، قائلة: "قبل أن أبدأ في الحديث، أريد أن أنقل التهنئة لكل الأمهات اللاتي احتجزن قبل 3 أيام، بسبب دعم بناتهن السجينات، والمضربات عن الطعام".

وأضافت :"في الحقيقة كان سؤالك صعبا بالنسبة لي، نعم نحن الأمهات الموجودات في الميادين منذ سنوات، بعضنا يبحث عن أبنائهن، والآخريات يبحثن عن بناتهن الموجودات داخل السجون".

وتابعت: "حالات الإضراب عن الطعام داخل السجون، التي بدأتها نائبة حزب الشعوب الديمقراطي الكردي ليلى جوفان، أهم موضوعات الساعة في تركيا منذ 5 أشهر، الأمهات يتجمعن في الميادين، حتى لا تموت بناتهن داخل السجون، وحتى يتم إطلاق سراحهن على الفور، هن الآن معتقلات، ".