اشتعال الخلافات بين قيادات الحوثي في إب وتهديدات بالقتل وطرد القادمين من صعدة (تفاصيل خاص)

الجمعة 17 مايو 2019 17:49:00
اشتعال الخلافات بين قيادات الحوثي في إب وتهديدات بالقتل وطرد القادمين من صعدة (تفاصيل خاص)

المشهد العربي – خاص :
هاجم مسلحون يتبعون قيادات حوثية نافذة منزل القيادي الحوثي عبدالحافظ السقاف الذي يعمل مديرا لأمن محافظة إب ،اليوم الجمعة، في مدينة حدة بصنعاء.
وكشفت مصادر في إب عن استفحال الخلافات بين القيادي الحوثي عبدالحافظ السقاف، وقيادات حوثية أخرى من أبناء صعدة وصنعاء .
وقالت المصادر لـ "المشهد العربي" أن القيادي الحوثي السقاف اعتقل عناصر تابعة لقيادات حوثية تقوم بالبسط على الأراضي و رفض إطلاق سراحهم ، ما دفع بقيادات حوثية بينهم القيادي الحوثي إبراهيم الشامي، والقيادي الحوثي أبو مالك الصقري لاقتحام إدارة الأمن والاشتباك مع حراسة عبدالحافظ السقاف منذ يومين .
وأضافت المصادر أن القياديين الحوثيين هددا عبدالحافظ السقاف بالقتل .
وأشارت المصادر إلى أن عبد الحافظ السقاف اتهم القيادات الحوثية القادمة من صنعاء وصعدة بنهب ممتلكات المواطنين، وهدد بطردهم من المحافظة معتبرا أن أبناء المحافظ أولى بإدارة شؤون أنفسهم، غير ان كلام السقاف تم الرد عليه باقتحام إدارة الأمن الواقعة وسط مدينة إب والاشتباك مع حراسته .
وأفادت المصادر أن السقاف غادر إب إلى صنعاء لتقديم شكوى بما تقوم به القيادات الحوثية، غير انه وبعد وصوله إلى صنعاء تعرض منزله لهجوم مسلح في رسالة جديدة له بالكف عن الاعتراض على ما تقوم بها قيادات الحوثي من نهب للأراضي .
ولفتت المصادر إلى أن القيادي الحوثي عبدالحافظ السقاف هدد بالاستقالة في حالة لم يتم ضبط القياديين الحوثيين إبراهيم الشامي وأبو مالك الصقري .