تشيفرين: لا تغييرات في دوري الأبطال دون موافقة الأطراف المعنية

السبت 18 مايو 2019 00:06:38
تشيفرين: لا تغييرات في دوري الأبطال دون موافقة الأطراف المعنية

قال السلوفيني ألكسندر تشيفرين، رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، اليوم الجمعة، إنه لن تطرأ تغييرات على شكل دوري الأبطال بدون مشاورات مع الاتحادات الوطنية الأعضاء في الاتحاد.
ويعمل الاتحاد القاري للعبة مع اتحاد الأندية الأوروبية الذي يضم كافة الأندية الكبرى في القارة لإعادة هيكلة البطولة عقب نهاية جدول البطولات الدولية الحالي في 2024.
ويناقش الاقتراح المبدئي شكل قريب من دوري الأبطال الحالي لكنه واجه رفضا من العديد من روابط الدوري المحلية لأنه يصب في مصلحة الأندية "الغنية والمهيمنة".
وقال تشيفرين، في بيان عقب الاجتماع مع رؤساء 55 اتحادا محليا في بودابست "لن نقرر أي شيء بدون مراعاة لرأي الجميع واتخاذها في الحسبان.
"عملية التشاور جارية ونتطلع لتلقي الأفكار من الأطراف المعنية الأخرى مباشرة بدلا من تجميعها من البيانات الإعلامية".
وقال العديد من ممثلي بطولات الدوري الذين حضروا اجتماع الاتحاد الأوروبي الأسبوع الماضي إنهم تقدموا باقتراحهم الذي يتضمن إقامة دوري من ثلاثة أقسام يشهد صعودا وهبوطا بينها.
ويتضمن القسم الأول، الموازي لدوري الأبطال، 32 فريقا يحتفظ أفضل 24 فريقا منهم بأماكنهم في الموسم التالي ما ينهي التقليد القاضي بتأهل الأندية إلى دوري الأبطال عبر بطولاتهم المحلية.
ورفضت روابط بطولات الدوري الألماني والفرنسي الاقتراح بينما أعلنت رابطة الدوري الفرنسي أنها ستقترح بديلا خلال الأيام القليلة المقبل.
وأضاف تشيفرين "كان هناك العديد من الآراء المختلفة التي أعرب عنها المجتمعون وسنضعها في الاعتبار عن التفكير في هذا الأمر".