أول دفعة معتمرين قطريين تصل إلى المملكة السعودية

السبت 18 مايو 2019 04:06:46
أول دفعة معتمرين قطريين تصل إلى المملكة السعودية
وصلت الدفعة الأولى للمعتمرين القطريين إلى المملكة السعودية ، وذلك "رغم قيام السلطات القطرية بحجب الروابط الإلكترونية التي خصصتها وزارة الحج والعمرة السعودية لاستقبال طلبات المعتمرين القطريين الراغبين بأداء العمرة".
وأظهرت صور نشرها موقع العربية لوصول الدفعة الأولى من المعتمرين القطريين إلى مطار الملك عبدالعزيز أمس الجمعة.
وسهلت لجنة الحالات الإنسانية، إجراءات وصول المعتمرين القطريين فور هبوطهم في مطار الملك عبدالعزيز.
ورحبت حكومة المملكة بالقطريين الراغبين في أداء مناسك العمرة، إذ يمكنهم حجز باقات خدمات العمرة، بشكل مباشر عند وصولهم إلى مطار الملك عبدالعزيز الدولي في جدة، دون الحاجة إلى التسجيل الإلكتروني قبل وصولهم، وذلك عقب قيام السلطات القطرية بحجب الروابط الإلكترونية التي خصصتها وزارة الحج والعمرة لاستقبال طلباتهم.
وأوضحت وزارة الحج والعمرة أن هذا الإجراء يأتي تنفيذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وولي العهد، باستثناء الأشقاء القطريين من التسجيل الإلكتروني الذي تم حجبه، وتمكينهم من القدوم إلى المملكة لأداء مناسك العمرة.
وذكرت وكالة الأنباء السعودية "واس" أن الوزارة أعلنت أن "الرابط الجديد هو "https://qtumra.haj.gov.sa" لاستقبال طلبات الأشقاء القطريين الراغبين في أداء مناسك العمرة".
​وتابعت وزارة الحج والعمرة أنها أعلنت الرابط الجديد "وذلك نظرا لقيام السلطات القطرية بحجب الوصول الى الرابط السابق: https://qatariu.haj.gov.sa، الذي كان قد تم تخصيصه لاستقبال طلبات المعتمرين القطريين الراغبين في أداء مناسك العمرة".
​وأشارت إلى أن ذلك "يأتي في إطار حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين على تسهيل إجراءات قدوم جميع المعتمرين، وتذليل كل العراقيل التي قد تواجههم لأداء هذه الشعيرة".

شؤون عربية

الخميس 18 إبريل 2024 02:28:12
الخميس 18 إبريل 2024 02:00:39