محافظ الضالع: دعم التحالف سبب رئيسي في الانتصار والمليشيات تخادع نفسها

السبت 18 مايو 2019 11:38:49
محافظ الضالع: دعم التحالف سبب رئيسي في الانتصار والمليشيات تخادع نفسها

أكد على مقبل صالح محافظ الضالع، أن مليشيات الحوثي الانقلابية تفقد يوميًا الكثير من عناصرها وأسلحتها، موضحا إلى أن المليشيات لاتريد ان تعترف بذلك.

وأشار مقبل، إلى ان المليشيات تحشد وتسخر إعلامها من أجل نشر فكرة الاستيلاء على الضالع لكن الحقيقة غير ذلك، فهي تتكبد خسائر يومية.

وأضاف، نحن في الضالع لدينا عقيدة واحدة، ولدينا هدف واحد وهو الدفاع عن الأرض والعرض والشرف من عناصر فاشية .

وأوضح محافظ الضالع أن الحوثيين يدعون أنهم يمتلكون مفاتيج الجنة متسائلا، كيف سيدخلون الجنة وهم يقتلون أسر واطفال ونساء وشيوخ، ويدمرون منازل المستضعفين، ويطردونهم الى العراة؟

وعن الدعم السخي من دول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة، أكد مقبل،: “كل هذا العمل الذي نقوم به بفضل الله وبفضل ومساعدة اشقائنا في دول التحالف الذين بدأوه منذ الوهلة الأولى من الحرب، ويقدمون الكثير في المجال العسكري وغيره سواء بالإسناد الجوي أو بالدعم على الأرض، أو فيما يتعلق بالدعم العسكري”.

وأضاف: “الحزام الأمني في الضالع من أبرز الأمثلة على الدعم السخي من دول التحالف، حيث تم دعمه، وأصبح نموذج في المناطق المحررة، من خلال وجود اشخاص يحمون الأمن والاستقرار”.

وتابع: “أيضا هناك دعم من قبل التحالف لوحدات عسكرية أخرى، ويتمثل هذا الدعم بالذخائر والأسلحة المختلفة والأليات وغيرها”.

وأشار إلى انه لولا دعم التحالف العربي، “لكنا دخلنا في مستنقع كبير جدًا من حيث المجاعة وانهيار العملة وغيرهما من الأزمات الكثيرة”.

وقدم مقبل شكره لدولة الإمارات العربية والمملكة العربية السعودية على ما قدموه من دعم، مشيدا بدور الشعب الإماراتي والسعودي على التفافه حول قيادته.