تفاصيل القبض على أخطر العناصر الإرهابية المطلوبة منذ 10 سنوات بتعز

السبت 18 مايو 2019 20:50:44
تفاصيل القبض على أخطر العناصر الإرهابية المطلوبة منذ 10 سنوات بتعز
أعلن ناطق محور تعز العسكري عبدالباسط البحر، إلقاء القبض على الإرهابي بلال الوافي، أحد أخطر المطلوبين أمنياً، والمصنف على لائحة الإرهاب العالمية منذ 10 سنوات.

وأضاف البحر أن ن قوة عسكرية تمكنت من القبض على الوافي الملقب بـ"أبوالوليد" وذلك في الريف الغربي لمحافظة تعز، بعد تمركزه في أحد المنازل القديمة بقرية "وهر" ورفضه تسليم نفسه.

وقال إن الإرهابي "أبوالوليد" حاول تفجير نفسه بحزام ناسف بعد تضييق الخناق عليه، لكن الأجهزة الأمنية تمكنت من نزعه وإبطال مفعوله.

فيما أسفرت العملية الأمنية عن إصابة أحد أفراد الأمن بجروح أثناء الاشتباكات مع الإرهابي الوافي، فيما لم تسجل أي إصابات في أوساط المدنيين الذين تمترس بينهم واتخذهم دروعا بشرية. 

وكان الوافي قد فر من منطقة الشراجة في جبل حبشي بعد مهاجمة كتائب أبي العباس، لمعقل تنظيم القاعدة، وتم قتل واعتقال عددًا منهم وانتقل بعدها إلى مسقط رأسه في بلاد الوافي غرب تعز. 

ووفقا لتقرير الخزانة الأمريكية، يعد الوافي عضواً رئيسياً في تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية، ويصنف بأنه واحد من أخطر العناصر الإرهابية باليمن.

كما أن الوافي كان ضالعاً في تفجير عام 2012 الذي استهدف استعراضا للجيش اليمني في ساحة السبعين في صنعاء، وقتل فيه حينها نحو 80 جندياً.