فالنسيا يحسم تأهله لدوري أبطال أوروبا بالفوز على بلد الوليد

السبت 18 مايو 2019 23:07:35
فالنسيا يحسم تأهله لدوري أبطال أوروبا بالفوز على بلد الوليد

حجز فالنسيا آخر البطاقات المؤهلة لدوري أبطال أوروبا من الدوري الإسباني، بعد أن فاز خارج ملعبه على بلد الوليد بهدفين دون رد بملعب "خوسيه ثوريا"، في الجولة الـ38 والأخيرة من المسابقة.
وسجل لاعبو فالنسيا هدفا في كل شوط، حيث افتتح كارلوس سولير باب التسجيل في الدقيقة 36 ، قبل أن يؤمن المهاجم الدولي الإسباني رودريجو مورينو الفوز بهدف ثان في الدقيقة 52.

وبهذا الفوز الثمين يرفع فالنسيا رصيده لـ61 نقطة يحافظ بها على موقعه في المركز الرابع، ويؤكد مشاركته في بطولة دوري الأبطال الموسم المقبل.

من جانبه، ضمن بلد الوليد استمراره في الليجا في الموسم المقبل حيث يحتل المركز الـ16 برصيد 41 نقطة.

واكتفى خيتافي بالتعادل الإيجابي أمام فياريال بنتيجة (2-2) على ملعب "كوليسيوم ألفونسو بيريز".

وساهمت هذه النتيجة في انتهاء موسم خيتافي عند المركز الخامس برصيد 59 نقطة، وتتأكد عودته لدور مجموعات الدوري الأوروبي بعد غياب 8 سنوات منذ آخر ظهور له.

بينما أصبح رصيد فياريال 44 نقطة لينهي موسمه في المركز الـ14 بعد أن كان مهددا لفترات طويلة بالهبوط للدرجة الثانية.

وبالمثل أكد إشبيلية حضوره في بطولة الدوري الأوروبي بفوزه بثنائية دون مقابل في شباك أتلتيك بلباو على ملعب "رامون سانشيز بيثخوان".

سجل الفريق الأندلسي هدفا في نهاية كل شوط، حيث بادر المهاجم الفرنسي، من أصول تونسية، وسام بن يدر، بهز الشباك قبل نهاية الشوط الأول بدقيقة.

ثم أضاف منير الحدادي الهدف الثاني في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع.

وبهذا يرفع إشبيلية رصيده إلى 59 نقطة في المركز السادس.

بينما ظل رصيد "أسود الباسك" عند 53 نقطة في المركز الثامن وتتبدد آمالهم في تمثيل إسبانيا في "اليوروبا ليج" في الموسم المقبل.