دماء شهداء المقاومة تروي أرض الجنوب وتعيد الحياة إلى طبيعتها في قعطبة

الأحد 19 مايو 2019 20:00:29
دماء شهداء المقاومة تروي أرض الجنوب وتعيد الحياة إلى طبيعتها في قعطبة

عادت الحياة إلى طبيعتها إلى مديرية قعطبة شمال الضالع، وذلك أن حققت المقاومة الجنوبية انتصارات حاسمة دحرت خلالها مليشيا الانقلاب الحوثي ودفعها للتراجع عن أطرافها الشمالية الغربية، وهو ما كان دافعا للمواطنين لأن يتسوقوا بحرية في أسواق المديرية التي شهدت عزوفا كليا من المواطنين وأصحاب المحال خلال الأيام الماضية.

وروت الدماء الطاهرة لأبطال الحزام الأمني والمقاومة الجنوبية أرض الجنوب واستطاعوا كسر الحصار الذي فرضته المليشيا الانقلابية على مديرية قطعبة بل أنها الجنود البواسل خلال اليومين الماضيين نجاحات أخرى في عدة جبهات على رأسها حَجْر ـ باجة ـ الجُب، كما سيطرت المقاومة الجنوبية على منطقة المقلب غرب الواقعة غرب مديرية قعطبة.

وقال مصدر في الحزام الأمني بالضالع، إن الحياة عادت إلى أسواق مديرية قعطبة بعد أن شهدت عزوفا كليًا خلال الأيام الماضية؛ بسبب ظروف الحصار الذي فرضته المليشيات الحوثية على المدينة شمالًا.

وقد أعلنت قوات الحزام الأمني، الجمعة، دحر المليشيات الحوثية من أطراف قعطبة الشمالية، و التي تسللت إليها الأيام الماضية، وتقدمت القوات الجنوبية والحزام الأمني إلى منطقة الفاخر شمال غرب المحافظة، خلال معركة قطع النفس التي أطلقها الحزام الأمني، وبمساندة طيران التحالف العربي.

واستشهد عدد من رجال المقاومة الجنوبية، اليوم الأحد، في جبهات شمال الضالع الأمامية اثر استهداف موقعهم بقصف حوثي، وذكرت مصادر ميدانية بعض أسماء هؤلاء الشهداء، وهم أحمد محمد النقيب، أحمد قرنه جحاف، و ياسين أحمد الجوبعي الشعيب ، وليد الحريري، الحصين وغازي أحمد قايد.

واندلعت معارك بين القوات الجنوبية والحزام الأمني من جهة، ومليشيات الحوثي من جهة أخرى، شمالي محافظة الضالع وذلك بعد هجوم شنته الميليشيات الانقلابية على مواقع القوات الجنوبية، وشنت القوات الجنوبية والحزام الأمني قصفا مدفعيا مكثفا على مواقع وتجمعات الحوثيين شمال وغرب قعطبة، ودمرت مركبتين، قتل وأصيب من كانوا على متنهما.

وتخوض القوات المسلحة الجنوبيِّة في هذه الأثناء أشرس معركة في جبهة حَجْر ـ باجة ـ الجُب بمختلف أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة ضد كتائب الحسين الحوثية شمال غرب الضالع.

كما تدور معركة وجهًا لوجه بمختلف أنواع الأسلحة في حبيل التنامي بين بلدتي باجة والجُب والقوات المسلحة الجنوبيِّة تتقدم من عدة محاور باتّجاه وحدات كتائب الحسين الحوثية.

كما سيطرت القوات المسلحة الجنوبيِّة على منطقة المقلب حيث تشتبك مع وحدات كتائب الحسين الحوثية، بالقرب من بلدة دار السيّد غرب مديرية قعطبة.

كما دمرت القوات الجنوبية طقما عسكريا تابع للمليشيات الحوثية في الساعات الأولى من فجر اليوم الأحد، شمال الضالع، ونفذت قوات الحزام الأمني والمقاومة الجنوبية عملية استهداف مباشرة لطقم قتالي لميلشيا الحوثي الانقلابية في محافظة الضالع.

مصادر محلية ذكرت، أن القوات استهدفت بصاروخ حراري طقما لميلشيا الحوثي الانقلابية يحمل سلاح 23 في منطقة حمر غرب مديرية قعطبة شمالي المحافظة، وأشارت المصادر ذاتها، إلى أن الاستهداف أسفر عن تدمير الطقم، ومصرع كل من كانوا على متنه.