جاريث ساوثجيت يحرض كبار إنجلترا على نجومهم الأجانب

الاثنين 20 مايو 2019 00:18:52
جاريث ساوثجيت يحرض كبار إنجلترا على نجومهم الأجانب

انتقد جاريث ساوثجيت المدير الفني لمنتخب إنجلترا قلة عدد اللاعبين الإنجليز في تشكيلات الفرق الستة الكبار في الدوري الإنجليزي الممتاز الموسم الحالي، مطالباً الأندية بمعالجة هذا الأمر.
وقال ساوثجيت في تصريحات نشرتها هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي": "هناك تناقص كبير في عدد اللاعبين الإنجليز في تشكيلات الفرق الإنجليزية".

ولم يبدأ اللاعبون الإنجليز مع فرق الدوري الإنجليزي الممتاز في الموسم الحالي إلا بنسبة 30% فقط مقارنة بـ33.2% الموسم الماضي، مع نسبة 19.9% فقط للستة الكبار؛ مانشستر سيتي وليفربول وتشيلسي وأرسنال وتوتنهام ومانشستر يونايتد.

وأوضح ساوثجيت: "هناك مناقشات عن تطوير اللاعبين وبالطبع هو أمر مهم، ولكن علينا أولاً أن نوقف هذا الرسم البياني الذي يواصل الانحدار في كل موسم".

واعترف المدرب الذي قاد إنجلترا لنصف نهائي كأس العالم 2018: "ليس من الصواب أن نقول إننا لا نصنع لاعبين جيدين".

وأضاف: "القلق الأكبر بالنسبة لي في هذا الرسم البياني أننا قد نجد أنفسنا في خلال 10 سنوات ليس لدينا إلا 15% فقط من اللاعبين الإنجليز، لماذا سيحدث هذا؟ لأن النسبة نقصت بهذا القدر في آخر سبع سنوات".

وأشاد ساوثجيت بخروج إنجلترا من الاتحاد الأوروبي كونه سيمنح فرصة أكبر للاعبين الإنجليز: "الخروج من الاتحاد الأوروبي سيمنح فرصة لأنه سيحدث تغييرا، وأعتقد أن المقترحات التي يقدمها الاتحاد الإنجليزي قد حاولت إحداث التوازن في الإبقاء على نجاح البريمييرليج كمنتج عالمي يمثل بلدنا، ولكننا أيضاً شاهدنا 30 مليون شخص يستمتعون الصيف الماضي بنجاح منتخب بلادهم".

وأتم: "نحن نريد تحقيق شيء لا يمكن لأغلب الدول الأخرى تحقيقه وهو منتخب قوي وناجح ودوري على نفس المستوى وهو تحدٍ كبير".