استمراراً لحلقة الصراع.. المشاط يطيح بوزير الفيديوهات الجنسية

الاثنين 20 مايو 2019 01:47:08
استمراراً لحلقة الصراع.. المشاط يطيح بوزير الفيديوهات الجنسية

المشهد العربي- خاص :

أطاحت مليشيا الحوثي بوزير الخدمة المدنية في حكومتهم غير المعترف بها طلال عقلان، وذلك في إطار الصراع بين قوى المصالح والنفوذ داخل المليشيا.

وتمكن القيادي الحوثي مهدي المشاط رئيس ما يسمى المجلس السياسي الأعلى من إصدار قرار بإزاحة عقلان من منصبه، وتعيين آخر يدعى إدريس سعيد عبده صالح الشرجبي بدلاً عنه.

وقالت مصادر مطلعة لـ"المشهد العربي"، إن المشاط حصل على ضوء أخضر من زعيم المليشيا باقالة طلال عقلان، بعدما دخل عقلان في صراع مع نائبه القيادي الحوثي عبدالله المؤيد في إطار عمليات فساد وتلاعب بكشوفات الموظفين والتعيينات في المؤسسات الإيرادية.

وكان المشاط قد أصدر قراراً سابقاً بإيقاف الوزير الحوثي عقلان عن عمله في يناير الماضي بعد توريطه علاقات جنسية وتسريب مقاطع لفضحه، غير أن القيادي النافذ محمد علي الحوثي المحسوب عليه عقلان، احتوى الموقف وأعاد عقلان إلى عمله.

وتستخدم مليشيا الحوثي الفيديوهات الجنسية للضغط على الوزراء التي تشك في ولائهم، و‘جبارهم على تنفيذ ما يطلب منهم دون مناقشة، كما تستخدم فتيات ونساء لإيقاع بالقيادات السياسية ومعارضيهم، لابتزازهم جنسياً.

يشار إلى أن طلال عقلان كان ناشطاً اشتراكياً، واستمالته مليشيا الحوثي خلال تظاهرات 2011، وصعدته إلى منصب وزير الخدمة قبل أن تنهي مشواره بفيديو جنسي.