أمسية رمضانية لمناقشة واقع التعليم في مديرية تبن بلحج

الاثنين 20 مايو 2019 15:15:00
أمسية رمضانية لمناقشة واقع التعليم في مديرية تبن بلحج
المشهد العربي - خاص
نظمت إدارة مكتب التربية والتعليم بمديرية تبن محافظة لحج، مساء أمس بمقر نادي زائدة الأهلي أمسية رمضانية لمحور مدارس شمال المديرية تناقش واقع التعليم .
وناقشت الأمسية التي جاءت بحضور القيادات التربوية ومدراء المدارس ومجالس الآباء الواقع التربوي والتعليمي، والوقوف على أهم المرتكزات التي من شأنها النهوض بالعملية التربوية والتعليمية في مديرية تبن .
وفي الأمسية قدمت العديد من أوراق العمل للعديد من خبراء العمل التربوي والتعليمي بمديرية تبن بشكل خاص ومحافظة لحج بشكل عام، والتي لامست الكثير من جوانب القصور والسلبيات التي أدت إلى تراجع العمل التربوي والتعليمي وضعف المخرجات التعليمية وما فرضته حرب مليشيات الحوثي من واقع جديد لتسرب الكثير من الطلاب. 
وأشارت تلك الأوراق إلى أهم النقاط التي يمكن أن تعيد إصلاح القصور العملي للعمل التربوي المشترك للحلقة التعليمية، من اقل فاعل في العمل التربوي والتعليمي وصولا إلى قمة هرم التربية والتعليم في المديرية والمحافظة .
وقال مدير إدارة مكتب التربية والتعليم بمديرية تبن الأستاذ محفوظ علي الكيلة إن هذه الأمسية هي عبارة عن دراسات متكاملة لإعادة الارتقاء بالعمل التربوي بالمديرية .
وأضاف الكيلة في تصريح خاص لـ "المشهد العربي" أن تلك الدراسات أفضت إلى تقسيم مدارس المديرية إلى 8 محاور لتسهيل وصول الأفكار إلى العاملين في القطاع التربوي والتعليمي ومجالس الآباء والشخصيات الاجتماعية وأولياء الأمور لإعطاء العمل التعليمي منطلق تخطيطي يرتكز على جوانب علمية ومعرفية .
وأوضح أن إدارة التربية في ختام الأمسيات التربوية ستعمل على صياغة ورقة عمل تحتوي كل الأطروحات والأفكار المطورة للعمل التربوي وتطبيقها على الواقع في العام الدراسي القادم .