انتصارات المقاومة الجنوبية بالضالع تدفع الحوثي للاستغاثة

الاثنين 20 مايو 2019 19:59:02
انتصارات المقاومة الجنوبية بالضالع تدفع الحوثي للاستغاثة

حققت المقاومة الجنوبية مدعومة بقوات الحزام الأمني انتصارات عسكرية واسعة خلال الأيام الماضية في جبهة الضالع، وهو ما دفع مليشيا الحوثي الانقلابية إلى إطلاق نداء استغاثة للتبرع بالدم إلى جرحاها، ما يشي بتأثير الانتكاسات التي تعرضت لها مليشيا الانقلاب الحوثي.

وتبرهن استغاثات الحوثيين على أن المليشيا المدعومة من إيران تعاني ارتباكا عاما في صفوفها بعد انكسرت على حدود محافظات الجنوب، في وقت تحاول فيه ترضية طهران الداعم والممول الأساسي لها في ظل تزايد الحصار الدولي المفروض عليها، وهو ما يؤدي إلى تزايد خسارتهم في جبهة الضالع.

وأطلق المركز الوطني لنقل الدم وأبحاثه – الخاضع لسيطرة المليشات الحوثية – نداء استغاثة للتبرع بالدم، لمواجهة الأعداد المتزايدة من الجرحى الحوثيين، وطالب المركز المواطنين في مناطق سيطرة الحوثيين، في بيان وزع على وسائل إعلام محلية، بسرعة التبرع بالدم في المركز الرئيس بصنعاء أو في بقية المراكز في المحافظات، خاصة أصحاب الفصائل النادرة.

وكبدت القوات الجنوبية مليشيات الحوثي خلال الأيام الماضية خسائر كبيرة في صفوف مقاتليها بجبهات شمال الضالع، بين قتيل وجريح؛ ما جعل مستشفيات المدن المركزية في صنعاء واب وذمار، تطالب بالتبرع بالدم لتغطية احتياجات الجرحى الحوثيين الذين أصيبوا خلال تطهير مناطق في محافظة الضالع في مقدمتها مدينة قعطبة.

أعلنت قوات الحزام الأمني، الجمعة، دحر المليشيات الحوثية من أطراف قعطبة الشمالية، و التي تسللت إليها الأيام الماضية، وتقدمت القوات الجنوبية والحزام الأمني إلى منطقة الفاخر شمال غرب المحافظة، خلال معركة قطع النفس التي أطلقها الحزام الأمني، وبمساندة طيران التحالف العربي.

اندلعت معارك بين القوات الجنوبية والحزام الأمني من جهة، ومليشيات الحوثي من جهة أخرى، شمالي محافظة الضالع وذلك بعد هجوم شنته الميليشيات الانقلابية على مواقع القوات الجنوبية، وشنت القوات الجنوبية والحزام الأمني قصفا مدفعيا مكثفا على مواقع وتجمعات الحوثيين شمال وغرب قعطبة، ودمرت مركبتين، قتل وأصيب من كانوا على متنهما.

وبالأمس فقط، قتل وأصيب 36 من مليشيات الحوثي في مواجهات وغارات لمقاتلات التحالف العربي شمالي محافظة الضالع، جنوبي البلاد، وقالت مصادر مدانية، إن المقاومة الجنوبية استهدفت بصاروخ موجه تجمعاً للمتمردين الحوثيين جوار مزارع الريبي غربي مديرية قعطبة، ما أوقع 22 بين قتيل و جريح.

وخاضت المقاومة الجنوبية والحزام الأمني معارك عنيفة ضد الحوثيين في جبهة حجر باتجاه الجب شمالي الضالع، وتمكنت خلالها من السيطرة على منطقة المقلب وعلى إحدى التباب المطلة على حبيل التنامي في منطقة الجب، وأسفرت المواجهات عن سقوط قتلى وجرحى من الحوثيين.

فيما نجحت قوات الحزام الأمني والمقاومة الجنوبية بالضالع، أمس الأحد، في أسر قيادي في المليشيات الحوثية، بعد عملية استدراج ناجحة.

وأوضحت مصادر محلية، أن القوات قامت بأسر القيادي الحوثي عبدالرحمن المسعدي الملقب بـ"أبو فياض" في جبهة تورصة الأزارق الحدودية مع ماوية تعز، ويشار إلى أن تلك العملية جرت بمساعدة رجال القبائل في المنطقة الذي يشاركون في الجبهات.