معركة الضالع تكشف بطولات الحزام الأمني في الجنوب

الثلاثاء 21 مايو 2019 01:45:21
معركة الضالع تكشف بطولات الحزام الأمني في الجنوب

منذ أن تأسست قوات الحزام الأمني في شهر أغسطس من العام 2016، وهو تلعب أدوارا أمنية هامة لحفظ استقرار الجنوب ومواجهة العبث الحوثي وإرهاب القاعدة وألاعيب حزب الإصلاح، غير أن النجاحات التي حققها خلال الأيام الماضية في معركة الضالع كشفت عن بطولات تلك القوات التي لا تدخر جهدا في الحفاظ على أمن محافظات الجنوب.

وتمكنت قوات الحزام الأمني في محافظة الضالع جنوبي اليمن، قبل يومين، من إحكام السيطرة على جبل شمر الاستراتيجي، وذلك بعد يوم من تحرير مدينة قعطبة في المحافظة، الجمعة الماضية.

ويأتي هذا التقدم لقوات الحزام الأمني في وقت لا تزال المعارك مستمرة بين المقاومة الجنوبية والحزام الأمني من جهة، وميليشيات الحوثي الإيرانية من جهة أخرى، في المناطق الشمالية من محافظة الضالع.

وأعلنت قوات الحزام الأمني، الجمعة، تحرير مدينة قعطبة بالكامل، كما أعلنت السيطرة على مساحة تصل إلى 25 كيلومترا في شمالي المدينة.

وكشف قائد قوات الحزام الأمني بالضالع العقيد أحمد قايد أبو نافع عن تفاصيل تحرير مدينة قعطبة شمال محافظة الضالع، مشيرا إلى أن المعركة حققت أهدافها كاملة حسب ما تم التخطيط له وأضاف أن قوات الحزام الأمني وإلى جانبها كل الأبطال من الألوية والكتائب المقاومة سطروا ملاحم بطولية أدت إلى تسجيل نصر أسطوري خلال وقت قياسي.

وأشار إلى أن الحزام الأمني تمكن من تطهير قعطبه بالكامل وفتح طريق مريس قعطبه وتحرير مناطق جوس الجمال ووادي شداد شمال حبيل السلامة والعبارى والمزارع المحيطه بها التابعه لحجر .

وأكد قائد قوات الحزام الأمني بالضالع أن هذا الانتصار سجل بعد توحيد جهود كافة القوات المقاتله مضيفا: "إنه لشرف عظيم أن نقاتل جنبا إلى جنب مع كل الأبطال الذين تسابقوا اليوم للخطوط الأولى وضربوا ضربة رجل واحد هزة أركان العدو وجعلته يجر أذيال الهزيمة ".

وتقدم قائد قوات الحزام الأمني بالضالع بشكره لقوات التحالف العربي مشيرا إلى أنها كانت ولا زالت تقف بقوة إلى جوار قواتنا المسلحة في معركتها المصيرية ضد مليشيات الحوثي.

وترحم العقيد قايد على الشهداء الإبطال الذين قضوا وقال : "قدمنا اليوم مجموعة من خير رجالنا الأبطال ، شباب لا يمكن أن يقدروا بثمن، ولكنهم قدموا أروحهم دفاعا عن الضالع وأهلها، وفي سبيل حماية المستضعفين ومحاربة الفكر الحوثي المنحرف ، باعثا تعازيه لأسر الشهداء الأبطال الذي ارتقوا شهداء في معركة قطع النفس داعيا الله العلي القدير أن يرحمهم ويلهم أهلهم وذويهم الصبر والسلوان".

فيما أشاد الإعلامي وضاح بن عطية، بقوات الحزام الأمني ودورها الكبير في محاربة الإرهاب والخلايا النائمة، لافتا إلى أنه يحمي منافذ المدن ويكافح المخدرات.. يحافظ على مرافق ومؤسسات الدولة.. يقاتل في مقدمة الصفوف.. يعزز الجبهات.. يرتب حتى حركة مرور المركبات لله دركم!".

إشادة بن عطية تأتي وقت لقي فيه 40 حوثيا مصرعهم برصاص قناصة القوات المسلحة الجنوبية في جبهة حجر بالضالع، إذ أن المقاومة الجنوبية وضمنها قوات الحزام الأمني استهدفت العناصر الحوثية منذ صباح اليوم وحتى الساعات الأولى من مساء اليوم.
وأشارت المصادر، إلى أن الاستهداف أسفر عن مصرع 40 من عناصر المليشيات الانقلابية خلال محاولتهم التسلل إلى مناطق فارغة في الشريط الحدودي حَجْر بن ذو رُعين الحِمْيَري.