تسجيل 4 حالات انتحار لنساء معتقلات في سجون الحوثي بصنعاء

الثلاثاء 21 مايو 2019 02:53:12
تسجيل 4 حالات انتحار لنساء معتقلات في سجون الحوثي بصنعاء

المشهد العربي – خاص :
كشفت المنظمة اليمنية لمكافحة الإتجار بالبشر عن تسجيل 4 حالات انتحار لنساء معتقلات في سجون مليشيا الحوثي بصنعاء.
وقال بيان صادر عن المنظمة اطلع "المشهد العربي" على نسخة منه، إن المنظمة وثقت حالتي انتحار لامرأتين الأولى في سجن سري خاص بالمليشيا والثانية في قسم النساء في السجن المركزي بصنعاء خلال شهر رمضان .
وأضاف البيان، أن المنظمة سبق وأن وثقت حالتي انتحار في وقت سابق لامرأتين في معتقلات الحوثيين وكذلك تسع حالات شروع بالانتحار.
وذكر بيان المنظمة، أن مليشيا الحوثي ترتكب انتهاكات فظيعة بحق النساء المعتقلات اللواتي يعشن أوضاعاً مأساوية وغير إنسانية في السجون والمعتقلات المعروفة والسرية. وأكد البيان رفض الحوثيين استجابة المناشدات الإنسانية في الكف عن هذه الممارسات التي تنتهك أدمية الضحايا من النساء ودفع بعضهن للانتحار جراء ما يتعرض له من تعذيب وانتهاكات جنسية وتلطيخ سمعتهن.
هذا وقد طالبت المنظمة اليمنية لمكافحة الإتجار بالبشر , الصليب الأحمر والمنظمات الدولية المعنية بزيارة قسم النساء في السجن المركزي بصنعاء ومراكز اعتقال النساء.
وأكدت المنظمة أنها تلقت استغاثات من النساء المعتقلات في قسم النساء بالسجن المركزي لإيقاف الانتهاكات بحقهن .
وأشار بيان المنظمة، إلى أن مليشيا الحوثي، سبق وأن أحالت 90 امرأة من سجونها السرية إلى السجن المركزي بصنعاء , مع قيامها بتغيير حراسة القسم الخاص بالنساء واستبدال الحراسة من الشرطة النسائية بمجندات تابعات للحوثيين مما يعرف بأسم " الزينبيات " , كما تقوم سلطات السجن بمنع الزيارات على السجينات واتخاذ إجراءات مشددة بحقهن .